البث المباشر

القنصلية الايرانية في كراتشي تقيم احتفالا بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

السبت 11 فبراير 2023 - 07:28 بتوقيت طهران
القنصلية الايرانية في كراتشي تقيم احتفالا بذكرى انتصار الثورة الاسلامية

اقامت قنصلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في كراتشي احتفالا كبيرا بالذكرى الـ44 لانتصار الثورة الإسلامية واليوم الوطني للجمهورية الاسلامية، بحضور كبار المسؤولين في الحكومة المحلية وعدد كبير من الشخصيات الباكستانية.

وفي المراسم هنأ سيد مراد علي شاه رئيس الحكومة المحلية لولاية السند، ومحمد كامران تيسوري حاكم الولاية، إلى جانب شخصيات باكستانية أخرى ، حسن نوريان القنصل العام الإيراني في كراتشي ممثلا للحكومة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بذكرى انتصار الثورة الإسلامية.

وحضر المراسم ايضا، نائب رئيس مجلس ولاية السند ، ووزير شؤون الإسكان في هذه الولاية ، وعدد من الشخصيات السياسية والدينية ، وعلماء من الشيعة والسنة في كراتشي ، ورجال أعمال بولاية السند بمن فيهم مسؤولون وأعضاء من اتحاد غرف التجارة الباكستانية وغرفة تجارة كراتشي.

كما هنأ القنصل العام لبعض الدول الأجنبية التي يوجد مقرها في كراتشي ، الحكومة والشعب الايراني باليوم الوطني لجمهورية إيران الإسلامية.

وأشاد القنصل العام الايراني في كلمته ، بالجهود المشتركة للجمهورية الاسلامية الايرانية وباكستان لتعزيز العلاقات في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية وغيرها.

وأكد أن الذكرى الرابعة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية تتزامن مع الذكرى الـ76 للعلاقات الأخوية طويلة الأمد بين إيران وباكستان ، وقال: ان كلا البلدين صديقان في جميع الظروف ومصممان على تعزيز العلاقات بينهما ، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وقال نوريان: "إن المعادين للشعب الايراني يحاولون دائمًا خلق اليأس والانقسام في مجتمعنا ، لكن بعد 44 عامًا من الثورة الإسلامية ، لا يزال الشعب الإيراني الابي ملتزمًا بمبادئ الثورة ويقف صفا واحدا في مواجهة مؤامرة الاعداء".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة