البث المباشر

استشهاد شاب قرب قلقيلية بعد إطلاق الاحتلال النار عليه

الأربعاء 25 يناير 2023 - 18:31 بتوقيت طهران
استشهاد شاب قرب قلقيلية بعد إطلاق الاحتلال النار عليه

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء عن استشهاد شاب بعد إطلاق النار صوبه من قبل قوات الاحتلال قرب نقطة عسكرية عند مفترق مستوطنة كودميم في قلقيلية.

عارف عبد الناصر عارف لحلوح (20 عاماً) من سكان مخيم جنين، استشهد اليوم الأربعاء، بعد محاولته تنفيذ عملية طعن قرب قلقيلية، ضد القوات الصهيونية.

وبينت منظمة "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية، أن القوات الصهيونية أطلقت النار على شاب فلسطيني قرب مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

وأضافت المنظمة الإسرائيلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب "وقتلوه".

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أن فلسطينيا مسلحا بسكين وصل إلى موقع عسكري على شارع 55 قرب مستوطنة كدوميم، وحاول تنفيذ عملية طعن لجندي، مؤكدا عدم وقوع إصابات في صفوف الجنود.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الناصر لحلوح والد الشهيد عارف على حاجز الجلمة شمال شرق جنين، أثناء عودته من العمل داخل أراضي الـ48.

ونفذ المقاومون في الضفة المحتلة خلال الـ24 ساعة الماضية، 21 عملاً مقاوماً، تنوعت ما بين إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وتصدي لاعتداءات المستوطنين، ومواجهات تخللها إلقاء حجارة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني معطي إصابة جندي خلال عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، فيما وقعت 5 عمليات إطلاق نار وتفجير لعبوتين ناسفتين وإلقاء لزجاجتين حارقتين ومفرقعات نارية، إلى جانب التصدي لثلاث اعتداءات من المستوطنين، واندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال في 9 نقاط.

وبارتقاء الشهيد "لحلوح" يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام 2023 إلى 19 شهدا، منهم 10 شهداء من جنين وحدها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة