البث المباشر

فيلمان إيرانيان يشاركان في مهرجان أمريكي

الثلاثاء 17 يناير 2023 - 21:13 بتوقيت طهران
فيلمان إيرانيان يشاركان في مهرجان أمريكي

تم ترشيح فيلمي الرسوم المتحركة (أنيمشن) "لوبتو" و"بيرو" للمشاركة في الدورة التاسعة عشرة لمهرجان "Kids First" الدولي لسينما الأطفال الذي يقام في ولاية نيومكسيكو الاميركية.

وذكرت مؤسسة سوره السينمائية، ان فيلم الرسوم المتحركة "لوبتو" للمخرج عباس عسكري، وفيلم الرسوم المتحركة "بيرو: للمخرج مرتضى علي عباس ميرزائي، سيتنافسان على جوائز الدورة التاسعة عشرة لمهرجان "Kids First" الدولي الذي يقام للفترة من 21 لغاية 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي هذا المهرجان المخصص للأطفال واليافعين، تعرض أفلام عن الأطفال الملونين وتغير المناخ والبيئة والعدالة الاجتماعية والوعي متعدد الثقافات، وتقدم بعض الأفلام رسائل مشجعة للأطفال الذين يحاولون التعامل مع جائحة كورونا، بينما يقدم البعض الآخر نظرة ثاقبة لثقافة في أجزاء أخرى من العالم ويظهر مدى تشابهنا حتى لو كانت تقاليدنا مختلفة تمامًا.

وفيلم الرسوم المتحركة لوبتو "Lupto"، والذي يتم عرضه حاليًا في دور السينما في جميع أنحاء ايران، تم إنتاجه من قبل الفنانين الشباب في محافظة كرمان (جنوب شرق)  في الاستوديو بتقنية ثلاثية الأبعاد، ومأخوذ من قصة إيرانية بالكامل.

وفيلم "بيرو" يروي قصة حياة علي رضا بيرانوند حارس مرمى المنتخب الوطني الإيراني لكرة القدم، منذ طفولته وحتى دخوله كرة القدم الاحترافية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة