البث المباشر

باكستان.. تجديد الميثاق مع قادة المقاومة في ملتقى ذكرى استشهاد قادة النصر

الإثنين 9 يناير 2023 - 08:07 بتوقيت طهران
باكستان.. تجديد الميثاق مع قادة المقاومة في ملتقى ذكرى استشهاد قادة النصر

عقد ملتقى كبير، يوم الأحد في العاصمة الباكستانية، لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر، برسالة تجديد العهد والميثاق مع الشهداء ومقاتلي العالم الإسلامي ومحور المقاومة وكذلك إدانة حماة الإرهاب التكفيري.

وعقد الملتقى وحدوي للاحتفاء باستشهاد قادة النصر الفريق الحاج قاسم سليماني قائد قوة القدس بحرس الثورة الإسلامية ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما، تحت عنوان "ملتقى تكريم الشهداء"، وذلك بدعوة من حزب مجلس وحدة المسلمين.

وشاركت شخصيات باكستانية بارزة من مختلف الاحزاب السياسية والتوجهات الدينية والمدراء الاعلاميون والناشطون المدنيون في هذا الملتقى، حيث أدوا التحية والاحترام الى المقام الشامخ لشهداء المقاومة، واستنكروا العملية الارهابية لأميركا وحلفائها في استهداف قادة النصر والاعتداء على الاراضي الاسلامية.

وأكد المتحدثون في الملتقى، أن إحياء أفكار الشهداء يمثل مصدراً للإلهام من اجل تحقيق رفاهية الشعوب وسعادتها وشموخها، محذرين من تغلغل الأعداء والمخططات المعادية للوحدة.

وفي المراسم تحدث صهيب زاده حميد رضا، رئيس مجلس الاتحاد السني الباكستاني، قائلاً: اليوم قتلة القائد سليماني وأعداء مقاتلي جبهة المقاومة هم أكثر خزياً من أي وقت مضى، ولن ينسى العالم الوجه الكريه لحماة الإرهاب.

وأضاف: إن الشهيد سليماني أحيا حقبة جديدة دفاعا عن الشعوب المستضعفة والمظلومة، والمنطقة تواجه تحدي التكفيريين وداعميهم، مثلما تعرضت باكستان لهجوم من التكفيريين والإرهابيين المتطرفين.

بدوره استنكر رئيس مجلس الوحدة الإسلامي الباكستاني حجة الإسلام "ناصر عباس جعفري" العمل الوحشي للنظام الإرهابي الأمريكي في اغتيال قادة المقاومة في العراق، قائلاً: تشهد المنطقة تضحيات مقاتلي جبهة المقاومة ومنهم الجنرال سليماني ورفاقه دفاعًا عن ارواح واموال واعراض المسلمين وغير المسلمين.

واضاف: ان أمريكا هي منفذة المخطط الشرير لاغتيال قادة النصر، وبالطبع فإن كيان الاحتلال الصهيوني وبعض حكام المنطقة المستبدين هم أيضا من بين قادة هذا الهجوم الإرهابي.

وحذر العلامة جعفري، من تحركات الإرهاب في باكستان ونهوض داعش في المنطقة مرة أخرى، وخاطب قادة إسلام آباد قائلاً: إن عدم محاربة العناصر الإرهابية كلفت السلام والأمن في باكستان والشعب هو الذي يتحمل العواقب الوخيمة لهذه الحالة.

من جانبه قال الإعلامي الباكستاني البارز "مظهر برلاس"، مشيدا بشهداء محور المقاومة: إن القائد سليماني لم يقتصر على شعب أو مذهب واحد فقط، بل كان شخصية تقية ومجاهدا في سبيل الله وكان يشعر بمعاناة الشعوب.

وأضاف: إن إتباع تعاليم القرآن ومبادئ أهل البيت (ع) هو الطريق الصحيح للنصر والعزة، وهذا هو الطريق الذي سلكه القائد سليماني ورفاقه.

وشهدت الأيام الأخيرة تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد قادة النصر، عقدت مختلف الفعاليات للاحتفاء بذكرى الشهيد سليماني ورفاقه في مختلف المدن الباكستانية.

واستشهد القائد الحاج قاسم سليماني قائد قوة القدس لحرس الثورة وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ورفاقهما في هجوم اميركي غادر يوم الجمعة 3 كانون الثاني/يناير 2020 بإطلاق صواريخ من مروحيات أميركية في محيط مطار بغداد، في عملية إرهابية نفذت تحت إشراف وبأمر مباشر من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة