البث المباشر

آية الله السيستاني: يجب ألا يترك الشعب الأفغاني المظلوم لوحده

الأربعاء 4 يناير 2023 - 07:17 بتوقيت طهران
آية الله السيستاني: يجب ألا يترك الشعب الأفغاني المظلوم لوحده

أكد المرجع الديني في النجف الأشرف "آية الله السيد علي السيستاني"، خلال لقائه وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان، أنه على جميع المسلمين والمجتمع العالمي أن يقفوا الى جانب الشعب الأفغاني المظلوم ولايتركوه لوحده وألا يدخروا جهداً في تقديم المساعدة له لما يسهم في التقليل من معاناته.

وأعلن مكتب المرجع السيستاني، أن سماحته استقبل، وفد مجلس علماء الشيعة في أفغانستان، حيث قدم رئيس الوفد تقريراً عن الأوضاع الراهنة في بلاده وأداء المجلس.

الى ذلك، عبر آية الله السيستاني، عن أسفه الشديد لما عانى منه الشعب الأفغاني الشريف على مدى العقود الأخيرة؛ مشيراً بذلك الى الفظائع التي يتعرض لها جميع أبناء هذا الشعب لاسيما النساء في أفغانستان، ومؤكداً على أن المسلمين والمجتمع العالمي يجب ألا يتركوا الشعب الأفغاني لوحده في مثل هذه الظروف وألا يدخروا جهداً للتقليل من معاناته.

وأشار سماحته في اللقاء، الى ضرورة الحفاظ على الوحدة والتضامن الوطني والتماسك الداخلي ومراعاة التعايش السلمي مع جميع القوميات والفئات؛ مشدداً على اجتناب العنف في التعامل مع الحكام الحاليين، ومؤكداً على أن يقوم المجلس العلمائي الأفغاني كل ما بوسعه من أجل أستيفاء حقوق الشعب الأفغاني العظيم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة