البث المباشر

اتفاق إيراني عراقي على تطوير التعاون في المجال الصحي

الأربعاء 28 ديسمبر 2022 - 07:44 بتوقيت طهران
اتفاق إيراني عراقي على تطوير التعاون في المجال الصحي

أعلنت وزارة الصحة العراقية، يوم الثلاثاء، عن عقد اتفاق ثنائي مع الجانب الإيراني على تشكيل لجنة مختصة لبحث مجالات التعاون الصحي.

وقالت الوزارة في بيان، إن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي استقبل اليوم، وزير الصحة في جمهورية إيران الإسلامية بهرام عين اللهي برفقة السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق وعدد من أعضاء مجلس الشورى الإيراني بحضور النائب سهام الموسوي رئيسة لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة العراقية”.

وأضافت أنه “تم خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتبادل الزيارات بين الفرق الطبية وعقد المؤتمرات الطبية المشتركة وعلاج المرضى وتدريب الملاكات الطبية والصحية”.

وذكرت أنه “تم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الوزيرين بعد الاجتماع، حيث أكدا على عمق العلاقة التاريخية بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين”، لافتاً الى أنه “تم الإعلان خلال المؤتمر عن تشكيل لجنة ثنائية مختصة لبحث مجالات التعاون الصحي الثنائي، وعلاج المرضى واستقدام الفرق الطبية لاجراء العمليات المعقدة، وإجراء تعاون الجامعات الطبية في البلدين بمجال التعليم والتدريس الطبي والصحي، والتنسيق بين اللجان النيابية الصحية بالبلدين لإصدار القوانين التي تدعم الواقع الصحي، وإجراء التعاون التعليمي الثنائي لكليات الطب والبورد العراقي، فضلاً عن افتتاح فروع للعلوم الطبية للجامعات الإيرانية في كربلاء المقدسة”.

وأشاد وزير الصحة صالح الحسناوي بـ”التعاون الصحي بين البلدين”، مؤكداً “حرص العراق ووزارة الصحة على استمرار التعاون لمصلحة الشعبين”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة