البث المباشر

البنتاغون: استمرار تواجد القوات الأميركية في العراق

الأربعاء 21 ديسمبر 2022 - 14:07 بتوقيت طهران
البنتاغون: استمرار تواجد القوات الأميركية في العراق

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، باتريك رايدر، يوم الثلاثاء، على "استمرار مهمة القوات الأميركية في العراق لدعم قواته في مواجهة الإرهاب" (حسب قوله).

رايدر في رد على سؤال حول تصاعد هجمات تنظيم "داعش" في الآونة الأخيرة، أضاف أن الولايات المتحدة لديها علاقة طويلة الأمد مع العراق عندما يتعلق الأمر بمكافحة "داعش".

وفي التفاصيل، قال: "مجدداً هذا هو سبب أهمية استمرارنا في العمل معاً في تلك المنطقة لمواجهة التهديد الذي يمثله هذا التنظيم، لمزيد من التفاصيل أحيلكم إلى قيادة القوات المركزية فيما يتعلق بأي مناقشات ميدانية مع العراقيين بشأن داعش، ولكن لا تزال لدينا بعثة استشارية مع العراق لتدريب قواته وتعزيز قدراته في مكافحة الإرهاب لمواجهة هذا التهديد".

ولفت إلى أن الوجود العسكري الأميركي في المنطقة مهم لمواجهة التهديد الذي يمثله هذا التنظيم.

وتكرر المقاومة العراقية موقفها الرافض للاحتلال الأميركي في البلاد، إذ تعتبر أن لا جديّة للقوّات الأميركية في تنفيذ مطلب الشعب العراقي، والمتعلّق بتطبيق قرار خروجها من العراق.

يأتي ذلك في وقت لا يزال تنظيم "داعش" ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، فيما تكافح حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شنّ عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة