البث المباشر

بطولة العالم.. المنتخب الإيراني لكرة الهدف يهزم نظيره الأرجنتيني

الأحد 11 ديسمبر 2022 - 19:35 بتوقيت طهران
بطولة العالم.. المنتخب الإيراني لكرة الهدف يهزم نظيره الأرجنتيني

حقق المنتخب الإيراني لكرة الهدف فوزه الثالث على التوالي وتغلب على المنتخب الأرجنتيني في إطار بطولة العالم في البرتغال المؤهلة إلى بارالمبياد باريس.

وتجاوز المنتخب الايراني لكرة الهدف في مباراته الثالثة في هذه المنافسة حاجز الأرجنتين بنتيجة 10-6 في مباراة قوية ليسجل فوزه الثالث على التوالي.

وقبل ذلك فاز المنتخب الإيراني على كولومبيا ومصر وسيواجه اليوم (الأحد) الصين في مباراته الرابعة.

وأوقعت القرعة منتخب الرجال الإيراني في المجموعة الثانية برفقة منتخبات الصين وليتوانيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والمكسيك وكولومبيا.

وتكونت المجموعة الثانية من منتخبات البرازيل والجزائر واليابان وتركيا وكندا وألمانيا وبلجيكا إلى جانب البرتغال البلد المضيف.

وبدأت بطولة كأس العالم لكرة الهدف يوم 8 ديسمبر الجاري وتستمر حتى السابع عشر من نفس الشهر، ويشارك فيها 16 فريقًا.

ويتأهل أول فريقين في هذه المسابقة إلى دورة الألعاب البارالمبية في باريس.

ولعبة كرة الهدف أو كرة الجرس هي الرياضة الشعبية الأولى في أوساط المكفوفين وضعاف البصر وهي تُلعب باليدين حيث تُقام مبارياتها داخل الصالات على ملعب يشبه ملعب الكرة الطائرة بطول 18 مترا وعرض تسعة أمتار بحيث يتكون الفريق من ثلاثة لاعبين في الملعب ومثلهم على مقاعد البدلاء.

وتُقام بطولة كأس العالم لكرة الهدف كل أربع سنوات بمشاركة 16 منتخباً في منافسات الرجال ومثلها للسيدات.

ويتم تقسيم جميع المنتخبات المشاركة لمجموعتين تتكون كل منها من ثمانية منتخبات بحيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى عن كل مجموعة لربع النهائي حيث تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب وصولا للنهائي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة