البث المباشر

الاستبعاد عن المونديال يلاحق المنتخب الأمريكي والسبب..!

الأحد 27 نوفمبر 2022 - 20:02 بتوقيت طهران
الاستبعاد عن المونديال يلاحق المنتخب الأمريكي والسبب..!

يعاقب الميثاق التأديبي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إهانة رموز الدول وهويتها، ومن المتوقع أن يُعاقَب المنتخب الأمريكي على خلفية اهانته لإيران بإزالة اسم "الله" من علم الجمهورية الإسلامية، وفقاً للميثاق.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن حساب تويتر الخاص بالمنتخب الأمريكي لكرة القدم، أزال اسم "الله" من صورة العلم الإيراني، في تصرفٍ اعتبره ناشطون غريبا ومهينا للجمهورية الاسلامية الايرانية، ما سيعود بالضرر على المنتخب الأمريكي وفقا للوائح الفيفا.

ويمكن أن يؤدي مثل هذا التصرف إلى حرمان الفريق المُخطئ من الحضور في 10 مباريات مستقبلية وفقًا للمادة الـ13 من قوانين الفيفا التأديبية.

وتؤكد هذه المادة ان أي شخص يتعرّض لأمور تتعلق بالعرق، اللون، الأصل القومي أو الاجتماعي، الجنس، الإعاقة أو التوجه الجنسي، اللغة أو الدين، الرأي السياسي، الثروة، مكان الميلاد، أو يُدلي بتصريحاتٍ مُهينة أو أفعال عنصرية، أو يقوم بالمسّ بكرامة بلد أو شخص أو مجموعة عرقية" يجب أن يعاقب عليها بالحرمان لمدة 10 مباريات على الأقل أو لفترة زمنية معينة أو غيرها من الإجراءات التأديبية المناسبة.

وتنص المادة 2 على أنه إذا تجاوز مُشجّع أحد الأندية أو الاتحادات البنود سابقة الذكر، فإن هذا الاتحاد أو النادي يكون مسؤولاً ويخضع لإجراءات تأديبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة