البث المباشر

اللواء موسوي: مسيّرات العدو في مرمى منظومة باور 373 الإيرانية

الأحد 13 نوفمبر 2022 - 16:37 بتوقيت طهران
اللواء موسوي: مسيّرات العدو في مرمى منظومة باور 373 الإيرانية

قال القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفي معرض التنويه الى تطوير "منظومة باور 373" للدفاع الجوي المصنعة على أيدي العلماء الايرانيين: إن الطائرات المسيرة للعدو تقع في مرمى هذه المنظومة المزودة بأحدث التقنيات العالمية.

"اللواء عبد الرحيم موسوي" أدلى بذلك، خلال مراسم تكريم النخب العلمية الإيرانية وكوادر الصناعات الدفاعية التي ساهمت في تطوير منظومة باور 373 للدفاع الجوي، أقيمت اليوم الاحد؛ حيث قدم العزاء باستشهاد جمع من المواطنين في جريمة الهجوم على مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم (عليهما السلام) في مدينة شيراز (جنوبي البلاد) وأيضاً شهداء قوى الأمن الداخلي الذين ارتقوا خلال الإضطرابات الأخيرة في البلاد.

وتوعّد القائد العام للجيش، بمساءلة كل من تورط في إثارة أعمال الشغب، وعلى رأسهم الشيطان الأكبر أمريكا والكيان الصهيوني وعملاؤهما الذين خططوا ونفذوا الاغتيالات والمجازر بحق المواطنين الأبرياء.

ومضى الى القول: إن غاية الثورة الإسلامية في الإطاحة بنظام الهيمنة والإستكبار العالمي، ستتحقق لاريب، وإن القضاء على الصنم الأكبر أمريكا سينتهي بإطاحة جميع الأصنام الصغيرة قطعاً.

واعتبر القائد العام للجيش، بأن منظومة باور 373 المتطورة تقنياً، تشكل إنجازاً عظيماً في مجال تقنية الدفاع الجوي على مستوى العالم؛ مبيناً بأنه لا يوجد أكثر من دولة أو دولتين تمتلك منظومة دفاعية مماثلة، وذلك في ضوء التقنيات المعقدة والحديثة التي استخدمت في سياق تطوير هذه المنظومة الإيرانية.

وأضاف، أن منظومة باور 373، قادرة على استهداف الطائرات من دون طيار عن بعد 304 كم؛ مثمناً الجهود التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني العظيم، وبما يشمل كوادر الصناعات الدفاعية وقوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني، الى جانب الشركات المعرفية التابعة للجامعات اللوجستية.

وصرح قائد الجيش، بأن وسائل الإعلام التابعة للعدو لا تريد للشعب الإيراني أن يعيش حلاوة هذا التقدم وعشرات الإنجازات التي تتحقق برعاية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بل تسعى في سياق مآربها البغيضة وباستخدام شتى الحيل الشيطانية الى تضخيم المشاكل وإثارة الحرب النفسية والإضطرابات الداخلية لحرف أذهان الشعب عنها.

كما وجه خطابه الى جميع المسؤولين، بأن يكونوا على قدر المهام الموكلة اليهم في التصدي لهذا المخطط وإقامة "جهاد التبيين" بهدف رفع المستوى العرفي عند الشباب وسائر الشرائح المجتمعية في إيران الإسلامية، حيال الإنجازات الوطنية العظمى التي تتحقق باستمرار، وبالتالي إزالة الإحباط ونشر الشعور بالأمل والأخوة والتماسك في قلوب المواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة