البث المباشر

العميد صباحي فرد: الدفاع الجوي يمضي الى الأمام متقدماً على التهديدات

الأحد 6 نوفمبر 2022 - 13:36 بتوقيت طهران
العميد صباحي فرد: الدفاع الجوي يمضي الى الأمام متقدماً على التهديدات

أكد قائد قوة الدفاع الجوي لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد علي رضا صباحي فرد بأن الدفاع الجوي يمضي الى الأمام متقدماً على التهديدات.

وقال العميد صباحي فرد في تصريح له خلال مراسم إزاحة الستار عن صاروخ "صياد 4B" صباح اليوم الأحد: نحن نمتلك منظومة "باور 373"، هذه المنظومة التي لها كلمتها التي تقولها في العالم.

وأضاف: تم تنفيذ جميع مراحل بناء وتحديث منظومة "باور 373" في إطار عمل مشترك من قبل الأعزاء في وزارة الدفاع وقوة الدفاع الجوي للجيش.

وأوضح العميد صباحي فرد بأن بناء مثل هذه المنظومة بمثل هذا النطاق والقوة في العالم يتطلب سنوات من الوقت، وأضاف: قبل عامين، نجحت اختباراتنا الأولية على مدى 150 كيلومتراً في تدمير الهدف الذي كان عبارة عن طائرة مسيرة مصنعة محلياً من قبلنا.

وقال: عندما يريدون تدمير هدف ما في مدى أقل من 200 كيلومتر في العالم، فإنهم يستخدمون طائرة مسيرة أو طائرة ذات مقطع عرضي عالٍ جداً. لكن المنظومة "باور 373" قادرة على مواجهة الطائرات المسيرة وجميع الطائرات حتى طائرات الجيل الخامس ذات المقطع العرضي المنخفض للغاية.

وصرح قائد قوة الدفاع الجوي للجيش أنه تم إنجاز عمل بحثي مكثف للغاية على مدار الساعة في أقل من عامين لتطوير مدى منظومة "باور 373" وقال: لقد تمكنا في غضون أقل من عامين من زيادة مدى المنظومة الى أكثر من 300 كيلومتر أي أننا تمكنا من تدمير هدف على بعد من 300 كم وكان عبارة عن طائرة مسيرة مطورة محلية الصنع ومجهزة للتحليق الى ارتفاع عالٍ جداً يزيد عن 40 ألف قدم.

وقال العميد صباحي فرد: نحن من الدول القلائل في العالم التي استطاعت بناء هذه المنظومة المحلية القوية جداً. وكلما تقدمت التهديدات الى الأمام فان منظومة "باور 373" وسائر منظومات الدفاع الجوي في البلاد تتقدم اكثر الى الامام متجاوزة لها.

وختم قائد قوة الدفاع الجوي للجيش تصريحه بالقول ان المعدات الموجودة حاليًا في مجال الدفاع الجوي ، وفي طليعتها "باور 373"، بمجهزة بأحدث التكنولوجيا في العالم ، والعالم على دراية بها أيضاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة