البث المباشر

رئيس البرلمان الايراني: قوة الإستكبار لا قيمة لها أمام إرادة الشعوب

الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 10:24 بتوقيت طهران
رئيس البرلمان الايراني: قوة الإستكبار لا قيمة لها أمام إرادة الشعوب

وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الايراني، محمد باقر قاليباف، قوة الإستكبار العالمي أمام إرادة الشعوب كريشة أمام عاصفة عاتية في معرض اشارته الى قرب حلول اليوم الوطني لمقارعة الإستكبار العالمي في ايران.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها خلال الجلسة العلنية التي عقدها البرلمان، اليوم الاربعاء، موضحا أن الايرانيين الذين سيطروا على وكر التجسس الامريكي (السفارة الاميركية بطهران سابقا) في يوم 4 تشرين الثاني عام 1979 أثبتوا للعالم بأن عهد الانقلابات في ايران قد ولى دون رجعة.

وأكد " قاليباف " في كلمته بأن أمريكا تجسيد للاستكبار العالمي في العقود المنصرمة التي عملت اكثر من مرة ضد ارادة الشعوب ولن تتورع عن القيام بأي عمل مثل الانقلاب والتحضير لحرب داخلية وتسليح المجموعات الارهابية المتطرفة والاحتلال والتخطيط للثورات المزيفة.

وتابع رئيس البرلمان الايراني قائلا: ان امريكا تحاول تلقائيا دون تحقيق ارادة الشعوب في العالم، الا ان الشعب الايراني قرر خلال العقود الـ 4 الماضية عبر ثورته الشعبية بعد احتلال وكر التجسس الامريكي أن يفرض ارادته على المستكبرين.

وأضاف رئيس السلطة التشريعية يقول: ان الشعب الايراني قرر أن لا يقبل بأن يخضع لأوامر الدبلوماسي الامريكي من الدرجة الثانية ورفض أن يقبل بإرادة أي مستكبر على ارضه ووطنه.

الجدير بالذكر أن يوم 4 تشرين الثاني شهد 3 حوادث تاريخية الاولى ابعاد الامام الخميني طاب ثراه من ايران بأمر من الشاه المقبور عام 1964 والثانية ارتكاب جلاوزة الشاه العميل مجزرة استشهد خلالها 65 طالبا عام 1979، والثالثة احتلال وكر التجسس الامريكي (السفارة سابقا) في نفس اليوم عام 1980.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة