البث المباشر

عبد المهدي يلتقي أمير عبد اللهيان في طهران

الإثنين 24 أكتوبر 2022 - 10:27 بتوقيت طهران
عبد المهدي يلتقي أمير عبد اللهيان في طهران

إلتقى رئيس الوزراء العراقي السابق، الذي يزور ايران حاليا، وزير الخارجية الايراني وبحث الجانبان قضايا ذات الإهتمام المشترك لا سيما آخر المستجدات على الساحة العراقية، فضلا عن القضايا الإقليمية الهامة.

وأعرب أمير عبد اللهيان في اللقاء عن ارتياح الجمهورية الإسلامية الإيرانية للجهود المبذولة من قبل القيادات العراقية وخاصة الشخصيات مثل عادل عبد المهدي في الحفاظ على الوحدة الوطنية العراقية و توصل الجهود البرلمانية في هذا البلد الى نتائج  والتي أدت إلى انتخاب رئيس جديد وكذلك تكليف رئيس الوزراء بتقديم الحكومة الجديدة.

وجدد وزير الخارجية دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعراق حكومة وشعبا، معربا عن ارتياحه لمستوى العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية مؤكدا جهود البلدين لرفع مستوى العلاقات بناء على القدرات المتاحة  لا سيما في مجال التعاون الاقتصادي.

من جانبه استعرض عادل عبد المهدي في اللقاء الاوضاع الداخلية الجارية في العراق، شارحا وجهات نظره بشان القضايا الاقليمية والدولية.

كما بحث الجانبان في اللقاء آخر تطورات المفاوضات بشأن إلغاء الحظر وعملية الحوار بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة