البث المباشر

العميد باكبور: مناورة الاقتدار الكبرى لحرس الثورة ستبلغ ذورتها

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 16:42 بتوقيت طهران
العميد باكبور: مناورة الاقتدار الكبرى لحرس الثورة ستبلغ ذورتها

قال قائد القوة البرية بحرس الثورة الإسلامية "العميد محمد باكبور": إن عمليات مناورة الاقتدار الكبرى التي انطلقت أمس شمال غربي البلاد، ستبلغ ذروتها في غضون اليومين المقبلين.

وفي تصريح له اليوم الثلاثاء، أوضح "العميد باكبور"، أنه اعتباراً من يوم غد الاربعاء ستنضم الوحدات المدرعة وقوات المغاوير والمروحيات والطائرات المسيرة التابعة للقوة البرية بحرس الثورة، الى هذه المناورة.

ولفت القائد العسكري أيضاً، الى أن اليوم، جرى في إطار هذه المناورة إرسال وتنظيم وتمترس الوحدات والقوات المشاركة في منطقة العمليات؛ مضيفاً أنه وفقاً للخطط المحددة سيشهد اليوم الثالث (الأربعاء) أيضاً مرحلة جديدة من المناورة.

يذكر أن مناورة الاقتدار الكبرى للقوة البرية بحرس الثورة، انطلقت منذ أمس الاثنين داخل منطقة أرس العامة في شمال محافظتي آذربايجان الشرقية وأردبيل (شمال غربي البلاد).

هذه المناورة تأتي وفقاً للجدول السنوي المعلن لنشاطات حرس الثورة، بهدف رفع مستوى الجاهزية العسكرية لدى هذه القوة المسلحة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان قائد القوة البرية لحرس الثورة العميد محمد باكبور، أعلن في بداية المناورة، انها ستضم عمليات الإنزال الجوي، والهجوم الليلي، وقتال طائرات الهليكوبتر، وعمليات المسيرات القتالية والانتحارية، وكذلك بناء جسر على نهر أرس، والاستيلاء والسيطرة على طرق الاتصال والمرتفعات والتدمير الهجومي.

وأكد العميد باكبور أن مناورة الاقتدار الكبرى تحمل رسالة السلام والصداقة وتعزيز الأمن المستديم الى دول الجوار، ورسالتها الى الأعداء هي التأكيد على جهوزية القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية إلى جانب القوات المسلحة الأخرى، في الدفاع عن ثغور البلاد والرد الحاسم على أي تهديد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة