البث المباشر

اللواء سلامي: على السعودية مراقبة سلوك وسائل الإعلام الممولة من جانبها

الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 16:35 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: على السعودية مراقبة سلوك وسائل الإعلام الممولة من جانبها

حذر القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي النظام السعودي، بأن يراقب سلوكه وسلوك وسائل الإعلام الممولة من قبله والتي تحرض ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف اللواء سلامي خلال مناورة الاقتدار للقوة البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية في منطقة أرس العامة الواقعة شمال محافظتي أذربايجان الشرقية وأردبيل: إنهم يسعون بوضوح إلى تحريض شبابنا على المشاركة في أعمال الشغب.. ننصحهم بالسيطرة على الوسائل الإعلام الممولة من جانبهم وأن يكونوا حذرين.

واعتبر نفوذ الكيان الصهيوني في المنطقة تهديداً لدولها وقال: تسلل هذا الكيان إلى بعض الدول في شمال وجنوب وإيران والمنطقة، أوصي دول المنطقة بعدم السماح بذلك لأن طبيعة هذا الكيان هي زعزعة الأمن وإيجاد الإنقسام والقيام بالحركات الخبيثة.

وأضاف اللواء سلامي أن الرسالة الأساسية لمناورة اليوم هي الصداقة والأخوة مع الجيران، قائلاً: هذا هو مبدأ سياستنا،..طالما أن الجيران لا يتآمرون علينا سنستمر في صداقتهم وفي غير هذه الحالة فإن سياستنا ستتغير، وطالما تتفاعل الدول المختلفة معنا ولدينا تعايش سلمي وعلاقات سياسية واقتصادية مناسبة، علاقاتنا ستكون معهم مبنية على الصداقة والتعاون.

وانطقت مناورات الاقتدار للقوة البرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية اليوم الاثنين في منطقة أرس العامة الواقعة شمال محافظتي أذربايجان الشرقية وأردبيل.

وتأتي المناورات تماشياً مع تنفيذ مهام حرس الثورة الإسلامية وفق التقويم السنوي المعلن ولتعزيز الجاهزية القتالية للقوات البرية.

هذا وأعلن قائد القوة البرية لحرس الثورة العميد محمد باكبور: عمليات الإنزال الجوري، والهجوم الليلي، وقتال طائرات الهليكوبتر، وعمليات المسيرات القتالية والانتحارية، وكذلك بناء جسر فوق نهر أرس، والاستيلاء والسيطرة على طرق الاتصال والاستيلاء على المرتفعات والتدمير الهجومى هي من الأقسام الأخرى لهذه المناورات.

وأضاف: إن رسالة المناورات لدول الجوار هي السلام والصداقة وتعزيز الأمن المستديم، وللأعداء هي الاعلان عن استعداد القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية إلى جانب القوات المسلحة الأخرى للدفاع عن حدود البلاد والرد بشكل حاسم على أي تهديدات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة