البث المباشر

روحاني: الخطوة الاوروبية أثبتت استقلاليتها في مواجهة أمريكا

السبت 2 فبراير 2019 - 17:28 بتوقيت طهران
روحاني: الخطوة الاوروبية أثبتت استقلاليتها في مواجهة أمريكا

اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم السبت، الخطوة الاوروبية في اعلان آلية التبادل المالي مع ايران، بأنها ورغم تأخيرها أثبتت استقلالية اوروبا في مواجهة أمريكا الغاضبة.

ولدى تسلمه اوراق اعتماد السفير الكرواتي الجديد لدى طهران، دراغا اشتانبوك، أشار حسن روحاني الى ان الاتحاد الاوروبي قام بخطوته الاولى في مجال التبادل المالي، رغم انها جاءت متأخرة كثيراً.

وقال الرئيس روحاني: بالطبع أثبت الاتحاد الاوروبي أنه يمكنه ان يعمل باستقلالية في مواجهة أمريكا الغاضبة. ويسرنا ان يواجه العالم اليوم البيت الابيض، الذي لا يعترف قادته حتى بالشخصيات الاستخباراتية الامريكية الهامة.

وتطرق الرئيس الايراني الى الحظر الامريكي غير القانوني ضد الشعب الايراني، وقال: ان العالم اليوم والمنظمات الدولية يدينون هذا الاجراء من البيت الابيض، ولا شك اننا سنتجاوز هذه القضايا التي لا نوليها أهمية، واعتقد ان من سيخسر هو الشركات وشعوب العالم التي تريد ان تعزز العلاقات فيما بينها، وهنا يدخل مشاكس يريد الإخلال في العلاقات بين الشعوب وبين الحكومات.

وأكد روحاني على ان الاجراء الامريكي غير الصحيح سيكون قصير الامد.. فهذا الاجراء لا يمكنه ان يؤثر على علاقات الجمهورية الاسلامية الايرانية مع العالم.

ولفت رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الى أهمية العلاقات الاقتصادية بين طهران وزاغرب، وقال: ان كلا البلدين يمكنهما التعاون بشكل واسع فيما بينهما في مجال الطاقة والقضايا المالية.

من جانبه، وبعد تقديمه اوراق اعتماده الى الرئيس الايراني، أشار سفير كرواتيا الجديد لدى طهران، دراغا اشتانبوك الى القرار الاخير للاتحاد الاوروبي بشأن القضايا المالية، وقال: ان كرواتيا مرتاحة لهذا القرار الاوروبي، فهذا الموضوع من شأنه ان يساعد في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها.

ولفت اشتانبوك الى أن كرواتيا ستستفيد من أي فرصة لتحسين العلاقات بين البلدين.

 

المصدر : وكالات ايرانية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة