البث المباشر

ماكرون يلتقي رئيسي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - 21:02 بتوقيت طهران
ماكرون يلتقي رئيسي على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء الرئيس الايراني إبراهيم رئيسي على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك وعقدا جولة من المباحثات .

ووصل رئيسي، على رأس وفد رفيع المستوى إلى نيويورك بعد ظهر امس الاثنين بالتوقيت المحلي للمشاركة في الاجتماع السابع  والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في وقت سابق ، اشار الرئيس الايراني في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إلى الانتهاكات المتكررة والجسيمة للالتزامات من قبل الولايات المتحدة ، فضلاً عن عدم امتثال الدول الأوروبية الثلاث الأعضاء في الاتفاق النووي بتعهداتهم في هذا الاتفاق الدولي وقال : إن اميركا ومن خلال فرضها اجراءات حظر جديدة قد انتهكت بوضوح التزاماتهم.

واكد آية الله رئيسي على أنه يجب على الولايات المتحدة والأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم في الاتفاق النووي ة ، وشدد على أنه في أي مفاوضات ، يجب ضمان حقوق الشعب الإيراني ومصالحه .

كما صرح الرئيس في مقابلة مع برنامج 60 دقيقة على شبكة سي بي إس ، والذي تم بثه مساء الأحد بالتوقيت المحلي على هذه الشبكة الأمريكية ، أننا جادون في التوصل إلى اتفاق جيد وعادل ، ولكن يجب أن يكون هناك ضمان بأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على الخروج من الاتفاق.

أكد آية الله رئيسي: الأمريكيون قد نقضوا العهود وقد فعلوا ذلك ، ومن هنا فانه لا معنى للاتفاق عندما لا تكون وفيا لالتزامك ولا يمكننا الوثوق بأمريكا لأننا اختبرناها من قبل وإذا لم يكن هناك ضمان ، فلن نثق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة