البث المباشر

شاهد.. زوّار الأربعين يواصلون مسيرهم من مدينة الديوانية وسط العراق إلى كربلاء المقدسة

الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 22:33 بتوقيت طهران
تنزيل

يواصل زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) مسيرهم إلى كربلاء، حيث تستقبلهم المواكب الخدمية وتقدم لهم الخدمات المتنوعة على طول طريق المشاية.

ورصدت كاميرا وكالة يونيوز طريق الزائرين من محافظة الديوانية باتجاه كربلاء عند تقاطع القاسم، حيث أظهرت المشاركين في احياء اربعينية الإمام الحسين (ع).

وكانت جمعية الهلال الأحمر فرع كربلاء، أعلنت عن إرسالها 25 عجلة اسعاف مجهزة بتجهيزات طبية وإسعافية متكاملة لنقل حالات الزائرين الحرجة إلى مستشفيات المدينة لتلقي العلاج بعد تقديم الاسعافات الاولية لهم.

هذا ويقضي زوار الامام الحسين (ع) ساعات وأيام في الطريق إلى كربلاء للمشاركة في احياء مراسم أربعينية أبي عبد الله في مسيرة المشايا سيراً على الأقدام للوصول إلى كربلاء المقدسة.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين (ع) في معركة كربلاء في العاشر من شهر محرم الهجري.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين (ع) أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في هذا اليوم، ويتوافد الملايين من العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين (ع) وأخيه العباس (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة