البث المباشر

شاهد.. معرض صور لمحور المقاومة في طريق زوار الأربعين الحسيني بين النجف وكربلاء

الإثنين 12 سبتمبر 2022 - 18:48 بتوقيت طهران
تنزيل

زودتنا كاميرا وكالة "يونيوز" للاخبار بتسجيل مصور لـ "معرض صور قادة وشهداء محور المقاومة" المقام على طريق المشاية بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، حيث استطلعت آراء الزوار فيه.

ويصادف زائر الإمام الحسين عليه السلام خلال مسيره إلى كربلاء المقدسة، معرضاً يضم صورًا لقادة وشهداء محور المقاومة الذين ارتقوا خلال مواجهة الإرهاب في مختلف الساحات الإسلامية والعربية.

ويشهد معرض الصور على طريق المشاية إقبالاً كبيرًا من الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدسة وهم ينظرون لصور هؤلاء القادة والشهداء الذين خطوا بدمائهم بشائر النصر على التنظيمات الارهابية في العراق وسوريا ولبنان وايران واليمن.

هذا وتصدرت واجهات المواكب الحسينية الخدمية صور مفجر الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام روح الله الخميني ت قدس سره ـ وقائد الثورة الإمام السيد علي الخامنئي وشهداء قادة النصر الشهيد قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، اضافة الى القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية، والامام المغيب موسى الصدر، وزعيم انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وعدد كبير من الشهداء.

وجالت كاميرا يونيوز في ارجاء المعرض المقام على طريق المشاية بين النجف وكربلاء، حيث استطلعت آراء الزوار فيه.

ويحيي ملايين المسلمين حول العالم ذكرى الأربعين الحسيني، وهي مرور أربعين يومًا على استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه في واقعة الطف بكربلاء في العاشر من شهر محرم الحرام سنة 61 هجرية.

ويسير ملايين المسلمين سنوياً، من مناطق عراقية عدة اضافة الى الحدود مع ايران، باتجاه مدينة كربلاء وسط العراق، للوصول اليها يوم 20 صفر الهجري، لأداء زيارة الأربعينية.

وتعتبر أربعينية الإمام الحسين عليه السلام أكبر تظاهرة بشرية في العالم، حيث تخرج مواكب العزاء في 20 صفر من كل عام، ويتوافد الملايين من مناطق العراق وكافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.

©

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة