البث المباشر

قاليباف: امريكا وربيبتها لا يفهمان سوى لغة القوة

السبت 10 سبتمبر 2022 - 19:13 بتوقيت طهران
قاليباف: امريكا وربيبتها لا يفهمان سوى لغة القوة

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد باقر قاليباف، أن الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية لا يفهمان سوى لغة القوة، مشددا على أنه يمكن الإنتصار عليهما في حالة إنتاج مصادر القوة لدى جبهة المقاومة.

جاء ذلك لدى استقباله صباح اليوم المتحدث بإسم انصار الله اليمن، محمد عبد السلام، الذي يزور طهران حاليا، معلنا دعم ايران لاستقلال اليمن والحوار اليمني – اليمني حيث تعتبر ذلك واجبا دينيا وانسانيا.

وأضاف رئيس البرلمان الايراني، قائلا: ان الفرصة لم تتح لي لرؤية اليمن من قرب، الا ان التقارير التي تصلني والمشاهد التي أراها تظهر الروح الجهادية والصمود والشهادة والايثار لدى جميع افراد الشعب اليمني والابطال اليمنيين.

وتابع رئيس السلطة التشريعية في ايران قائلا: ان امريكا والكيان الصهيوني كانا يتصوران بعد إنتصار الثورة الإسلامية أنهما سينتصران علينا في فترة قصيرة ويقضيان على هذه الثورة، فدخلا في المرحلة  العسكرية ضدنا.

وأضاف: لذا فإنهما أدخلونا في حرب طويلة شرسة وكلما مرت الايام كانت الضغوط علينا تزداد اكثر حيث استشهد منا الكثير من الشخصيات بينهم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ونواب البرلمان والكثير من الناس العاديين بينهم النساء والاطفال الذين كان يتم اغتيالهم في الشوارع لإنشغال ايران في أزمة طويلة.

وشدد قاليباف على انه ورغم كل هذه الازمات التي افتعلها العدو للشعب الايراني إلا انه وبسبب روحه الجهادية التي يتحلى بها وبفضل القيادة الحكيمة التي تميز بها الإمام الخميني طاب ثراه تجاوز كل هذه التحديات وانتصر على العدو في النهاية.

بدوره أشار الضيف اليمني الى الأوضاع الجارية في بلاده، معتبرا إياها بأنها صعبة للغاية حيث زج بالشعب اليمني في حرب استنزافية، مشيدا بالدعم الإيراني لبلاده في مواجهة هذه المشاكل.

ووضح بأن العدو كان يتصور في البداية أنه شن حربا بسيطة في اليمن، إلا أن الشعب اليمني استطاع الوقوف بوجه هذه الحرب بكل شجاعة حيث أشرفت الحرب على 8 أعوام.

وأوضح عبد السلام، أن العدو إعترف بفشله في عدوانه على الشعب اليمني وأنه بلغ طريقا مغلقا، مشيرا الى أن العدو لجأ الى خيار فرض الحصار الاقتصادي على الشعب اليمني لإركاعه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة