البث المباشر

خطيب الجمعة: ايران شهدت نشاطا دبلوماسيا منقطع النظير

الجمعة 9 سبتمبر 2022 - 16:33 بتوقيت طهران
خطيب الجمعة: ايران شهدت نشاطا دبلوماسيا منقطع النظير

أشار خطيب الجمعة في طهران حجة الاسلام كاظم صديقي الى النشاط الدبلوماسي الذي شهدته ايران في ظل الحكومة الحالية، مؤكدا أن طهران استقبلت 28 وفدا اقتصاديا في ظل هذه الحكومة وأرسلت 41 وفدا اقتصاديا الى الخارج.

وشدد صديقي على أن ايران وقعت خلال عام واحد من استلام الحكومة الحالية شؤون ادارة البلد 220 وثيقة دولية، من ضمنها التوقيع على اتفاقية مع الصين لمدة 25 عاما واخرى مع روسيا لمدة 20 عاما.    

وتطرق خطيب الجمعة في طهران الى الزيارات الميدانية التي يقوم بها الرئيس "رئيسي" الى المحافظات في كل اسبوع اضافة الى الزيارات التي يقوم بها اعضاء حكومته للمناطق المختلفة.

وأشار حجة الاسلام كاظم صديقي الى خطاب قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله اعضاء المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام، موضحا أن على هذا المجمع توحيد القلوب للسير في هدف واحد.

وشدد على ضرورة توحيد صفوف الامة الاسلامية تحت راية امامة اهل البيت عليهم السلام، واعتبر ذلك رمزا لاقتدار المجتمع الاسلامي وقوته.

وأشار سماحته الى مراسم ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) والمشاركة المليونية في هذه المراسم العظيمة، مشيدا بالزوار المشتاقين الذين يتحملون حرارة الشمس ومشاكل السير على الاقدام لزيارة مرقد ابي الاحرار الامام الحسين (ع).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة