البث المباشر

موسكو تنفي حصولها على ذخيرة من بيونغ يانغ

الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 20:08 بتوقيت طهران
موسكو تنفي حصولها على ذخيرة من بيونغ يانغ

نفى مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، التصريحات بشأن حصول روسيا على ذخيرة من كوريا الشمالية، واصفاً إياها بالـ"مزيفة".

وقال نيبينزيا للصحافيين "لم أسمع بذلك وأعتقد أنه مجرد خبر مزيف آخر".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، نقلاً عن بيانات استخبارية أميركية رفعت عنها السرية، أن روسيا تشتري ملايين قذائف المدفعية والصواريخ من كوريا الشمالية.

وتشير البيانات الاستخبارية، إلى أن "العقوبات حدّت سلاسل التوريد بقوة، وأجبرت موسكو على اللجوء إلى الدول المارقة من أجل الحصول على الإمدادات العسكرية" بحسب الصحيفة.

ورأى الخبير الروسي، أليكسي فيننكو، الأستاذ المشارك في كلية السياسة العالمية في جامعة لومونوسوف الحكومية بموسكو، أن "هذه المعلومات غير صحيحة"، وأكد أن "تقارير الصحافة الأميركية هذه لا تسبب سوى الضحك ويجري إطلاقها من أجل خلق انطباع خطأ عن دولة روسيا".

يشار إلى أن روسيا نفت، في وقت سابق، ما أوردته تقارير في شأن وجود خطط في كوريا الشمالية لإرسال متطوعين إلى أوكرانيا، وقالت إنّها "أخبار زائفة".

يذكر أن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدثت عن اتفاق يتبلور بين روسيا وكوريا الشمالية، تساند بموجبه بيونغ يانغ موسكو في أوكرانيا، في مقابل إمدادها بالطاقة والحبوب، بهدف التخفيف من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة