البث المباشر

المستشار الالماني يتعهد بعبور بلاده فصل الشتاء دون أزمة طاقة

الأحد 4 سبتمبر 2022 - 19:54 بتوقيت طهران
المستشار الالماني يتعهد بعبور بلاده فصل الشتاء دون أزمة طاقة

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأحد، إن بلاده ستمتلك طاقة كافية لاستمرارها حتى العام المقبل، بعد توقف إمدادات الغاز الروسية عبر خط "التيار الشمالي 1" لأسباب فنية.

وأضاف شولتز في معرض كشف النقاب عن حزمة تحفيز لتخفيف أزمة المعيشة في البلاد، أن الحكومة اتخذت "قرارات في الوقت المناسب" لتجنب أزمة الشتاء، بما في ذلك ملء مخازن الغاز وإعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالفحم.

وتابع المستشار خلال تحدث عن الحزمة البالغة قيمتها 65 مليار يورو، أن الإجراءات السريعة للتحضير لموسم البرد القادم ستضمن أن ألمانيا "ستجتاز هذا الشتاء".

ووافقت الحكومة الألمانية في وقت سابق اليوم، على خطة بقيمة 65 مليار يورو لتخفيف الضغط عن الأسر في ظل أزمة الطاقة التي دفعت الأسعار للارتفاع.

ووفقا لوثيقة حكومية، قال شركاء التحالف الحاكم في البلاد: "الإغاثة في الوقت وبالشكل المناسبين للمواطنين والشركات ضرورة بسبب العبء المتزايد بسرعة لأسعار الطاقة المرتفعة".

وأضافت الوثيقة أن الحزمة الإجمالية للدعم وصلت إلى "أكثر من 65 مليار يورو". وتشمل الإجراءات دفع 300 يورو لمرة واحدة لملايين المتقاعدين لمساعدتهم على تغطية ارتفاع فواتير الطاقة.

كما تستهدف الحكومة أيضا الطلاب بمدفوعات أقل لمرة واحدة، تبلغ 200 يورو للطالب، ودفع تكلفة التدفئة للأشخاص الذين يستحقون مزايا الإسكان.

وارتفع التضخم في ألمانيا إلى 8.8 في المائة في أغسطس/ آب، بعد انخفاضه لمدة شهرين تحت تأثير تدابير الإغاثة الحكومية، مسجلا بذلك أعلى مستوياته في 40 عاما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة