البث المباشر

"إسرائيل هيوم": الموساد اجتمع بمسؤولين ألمان لبحث مخاوف الإتفاق النووي

الجمعة 2 سبتمبر 2022 - 21:42 بتوقيت طهران
"إسرائيل هيوم": الموساد اجتمع بمسؤولين ألمان لبحث مخاوف الإتفاق النووي

كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن مساعٍ إسرائيلية في سبيل منع الإتفاق النووي، إذ إلتقى رئيس الموساد في "إسرائيل" مسؤولين رفيعي المستوى في المؤسسة الأمنية الألمانية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ "المشاركين الإسرائيليين عرضوا الخطر الكامن بنظر إسرائيل في العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران".

وتابعت: "الطرفان اتفقا على الاستمرار في إقامة هذا الحوار في المستقبل على نحو ثابت، وفي الأسبوع المقبل سيتوجه رئيس الموساد لإجراء سلسلة لقاءات في الولايات المتحدة".

وفي وقتٍ سابق، أكد رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد، معارضة "إسرائيل" لخطوات إحياء الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015.

كذلك، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مخاوف "إسرائيل" من التنازلات التي ممكن أن تقدمها واشنطن في اللحظة الأخيرة إلى طهران، وأيضاً الخشية من أن تتخلى واشنطن عن التزاماتها الماضية تجاه "إسرائيل"، حسب زعم الصحيفة.

من جهته، قال وزير أمن الكيان الصهيوني، بيني غانتس، إنّ "إيران بالنسبة إلى إسرائيل هي مشكلة عالمية وإقليمية وتشكل خطراً عليها".

وأعرب الوزير الإسرائيلي عن قلقه الشديد قائلاً: "أنا قلق للغاية، إنّ لدى إيران اقتصاداً كبيراً، في ظل واقع تحكمه نخبة دينية من الطراز الإيراني، تدعم منظمات الإرهاب، ومع اقترابهم من قدرات نووية، هذا الأمر مقلق للعالم وبالطبع  يقلقنا"، وفق تعبيره.

المصدر: إسرائيل هيوم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة