البث المباشر

مرشّحو ترامب يحرزون تقدّماً ملحوظاً في الانتخابات التمهيدية

الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 22:10 بتوقيت طهران
مرشّحو ترامب يحرزون تقدّماً ملحوظاً في الانتخابات التمهيدية

أسفرت نتائج الانتخابات التمهيدية، عن تقدّم ملحوظ لتيار الرئيس السابق دونالد ترامب في الحزب الجمهوري، أبرزه في مقعدين لمجلس النواب الأميركي، ولايتي ألاسكا وآيداهو.

وجاءت النتائج النهائية يوم الثلاثاء بفوز المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس، سارة بيلين، في ولاية ألاسكا. وكان الصراع الأشد في ولاية آيداهو بسقوط ابنة نائب الرئيس الأسبق، ليز تشيني، لمنافستها المدعومة من ترامب، هارييت هيغمين. 

وتشيني كانت من أبرز مناوئي الرئيس ترامب في الكونغرس، نيابةً عن الحزب الجمهوري، مطالبةً بمحاكمته وإقصائه عن الحياة السياسية.

وسارع ترامب إلى الترحيب بهزيمة غريمته، وكتب في شبكة التواصل الاجتماعي التي أسّسها "تروث سوشل" أنّ على تشيني أن "تخجل من نفسها، والطريقة التي تتصرّف بها".

وأضاف: "الآن، يمكنها أخيراً أن تقع في غياهب النسيان السياسي".

وتؤيّد هارييت هيغيمن النظرية التي يعتنقها أنصار ترامب، ومفادها أنّ "انتخابات عام 2020 سُرقت"، وذلك على الرغم من أدلّة لا تحصى أثبتت عدم صحّة هذه المزاعم.

وحقّق العديد من المرشحين الذين دعمهم دونالد ترامب، في الـ 3 من آب/ أغسطس الحالي، فوزاً في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في عدّة ولايات أميركية، ما يعزز استمرار سيطرة الرئيس السابق على بعض أركان الحزب الجمهوري. 

يذكر أنّ ترامب دعم أكثر من 200 مرشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لمناصب حكّام الولايات ومقاعد مجلس الشيوخ ومجلس النواب، إضافةً إلى مناصب الولايات المحلية.

وأظهرت بيانات أعدّتها صحيفة "واشنطن بوست" أنّ "أكثر من 100 شخص من الرابحين من الحزب الجمهوري ضمن السباقات الانتخابية للحزب، يؤيدون مزاعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن تزوير الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الولايات المتحدة الأميركية عام 2020".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة