البث المباشر

إيران تطلق مشروعا لإنشاء 550 الف وحدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

الإثنين 25 يوليو 2022 - 22:34 بتوقيت طهران
إيران تطلق مشروعا لإنشاء 550 الف وحدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

تم اليوم الاثنين التوقيع على مذكرة مشتركة لإنشاء 550 الف وحدة صغيرة لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في غضون 5 سنوات لتمكين المواطنين في المناطق النائية والريفية في إيران.

وفي اجتماع عقد قبل ظهر اليوم الاثنين برئاسة النائب الاول لرئيس الجمهورية محمد مخبر ، تم التوقيع على مذكرة تعاون لتنفيذ هذا المشروع من قبل دائرة التنمية الريفية والمناطق المحرومة ووزارة الطاقة ومنظمة التعبئة ولجنة "الإمام الخميني (رض)" للاغاثة ومنظمة الرعاية الاجتماعية ، لبناء 550.000 وحدة من محطات الطاقة الشمسية بطاقة 5 كيلوواط لكل منها في غضون خمس سنوات لتمكين الشرائح الضعيفة في انحاء البلاد.

ووصف النائب الأول لرئيس الجمهورية تنفيذ المشروع خطوة نحو تحقيق شعار "الإنتاج المعرفي المولد لفرص العمل" وقال: ان هذا المشروع يتضمن الخصائص الثلاث وهي خلق فرص العمل والإنتاج والمعرفة.

واعتبر مخبر مشروع تمكين الشرائح الضعيفة من خلال إنشاء محطات الطاقة الشمسية مشروعا فعالا لخدمة المجتمع وصرح قائلا: ان من سمات تنفيذ هذا البرنامج تمكين ومساعدة الفئات الأقل دخلا في المجتمع ، والتي كانت دائمًا موضع اهتمام مسؤولي الدولة.

وأضاف النائب الأول لرئيس الجمهورية: القوة البشرية هي رأس المال الأهم والأكثر قيمة المتاح للبلاد ، وتنفيذ مثل هذه الخطط سيؤدي إلى إنتاجية القوة البشرية ، وسيخدم أفراد المجتمع والازدهار الاقتصادي للبلاد وتنميتها.

واكد مخبر انه مع التخطيط المكثف الذي قامت به الحكومة في مجال الإنتاج وتوفير فرص العمل والاستثمار ، سينتظر البلاد مستقبل واعد ، وقال: اننا نرى مستقبل البلاد واعدا بفضل النعم الالهية واستكمال البنية التحتية المنجزة على مدى الاربعين عاما الماضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة