البث المباشر

مسؤول ايراني : التجارة الخارجية شهدت تطورا خلال العام الأخير

الأحد 3 يوليو 2022 - 18:54 بتوقيت طهران
مسؤول ايراني : التجارة الخارجية شهدت تطورا خلال العام الأخير

قال رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة أن الدبلوماسية الإقتصادية هي من أولويات الحكومة الثالثة عشرة ملفتا ان القرارات المناسبة للحكومة ساهمت في توفير الظروف لتنمية التجارة الخارجية.

واضاف "يحيى آل اسحاق"، اليوم الأحد: إن جيران إيران لديهم قدرة تجارية عالية تبلغ ألف و200 مليار دولار يمكن زيادتها لتبلغ  200 أو 300 مليار دولار في الإستيراد والتصدير من خلال تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق ذلك.

واوضح ان  المسؤولين الإيرانيين عاقدون العزم على تطوير التبادل التجاري مع الجيران في مجالات مختلفة من خلال تطوير العلاقات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية.

وأشار آل اسحاق إلى أن الحكومة تعتزم توسيع التبادل التجاري مع الصين وروسيا والعراق ودول أخرى وتم رفع مستوى التبادل التجاري بين إيران وروسيا من مليار دولار إلى أربعة مليارات دولار.

ولفت الى أن هناك إرادة كبيرة لتوسيع التجارة بين إيران والعراق وقال: باتت الفرصة مهيئة لتعزيز التعاون مع العراق في مجال الكهرباء والطاقة والخدمات الهندسية الفنية والتجارة غير النفطية.

وشدد على أن وزارة الخارجية أعطت الأولوية للدبلوماسية الاقتصادية مما تأتي القضايا المتعلقة بالتجارة والاقتصاد ضمن محاور المحادثات مع دول الجوار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة