البث المباشر

جبلي: اطلاق سراح هاشمي انجاز تم تحت ضغط الرأي العام

الخميس 24 يناير 2019 - 11:31 بتوقيت طهران
جبلي: اطلاق سراح هاشمي انجاز تم تحت ضغط الرأي العام

اعتبر رئيس قسم الاعلام الخارجي في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية الدكتور بيمان جبلي ان اطلاق سراح الصحفية مرضية هاشمي كان انجازا تم تحت ضغط الراي العام.

وقال الدكتور جبلي في اتصال هاتفي مع قناة العالم، ان قضية مرضية هاشمي سلطت الضوء على قضية المعتقلين في امريكا، موضحا ان هناك حاجة ماسة لتوعية الرأي العام في اميركا لاجبار السلطات على اطلاق سراح المعتقلين.

ووصف الدكتور جبلي اطلاق سراح السيدة هاشمي بالانتصار والانجاز لكل احرار العالم بعدما اجبرت الولايات المتحدة بالافراج عنها تحت ضغط الرأي العام، مشيرا الى ان حادثة اعتقال هاشمي ليست إلا فضيحة اضيفت الى قائمة فضائح الولايات المتحدة الاميركية في نقض حقوق الانسان.

واشار رئيس قسم الاعلام الخارجي في مؤسسة الاذاعة والتلفزة الايرانية الى ان قضية اعتقال هاشمي كشفت عن المعاملة السيئة التي تمارسلها السلطات الاميركية مع المعتقلين داخل السجون، موضحا انه هناك الالاف من المواطنيين الاميركيين سواء كانوا من اصحاب البشرة السوداء او من اصحاب البشرة البيضاء او من المسلمين وغير المسلمين يقطنون في السجون الاميركية بدون توجيه اي تهمة.

كما شدد جبلي على ان قضية هاشمي اثبتت ان هناك حاجة ماسة لتوعية الرأي العام في الولايات المتحدة وفي جميع انحاء العالم لاجبار السلطات الاميركية على اطلاق سراح المعتقلين الابرياء في السجون الاميركية.

وأضاف جبلي: إن إطلاق سراح السيدة هاشمي يعد إنجازًا كبيرًا للإعلام المستقل، بما في ذلك قناتا "برس تي في"و" العالم " اللتان ساهمتا بشكل كبير في توعية الرأي العام ونشر المعلومات المتعلقة بالممارسات اللا اخلاقية التي تتبعها اميركا مع السجناء.

ولفت الدكتور جبلي ان الى الموجة الكبيرة جدا التي بدأت باعتقال هاشمي ستستمر وستتحول الى امواج كبيرة تطال الرأي العام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة