البث المباشر

الرئيس الإيراني: مستعدون لرفع مستوى التعاون الشامل مع باكستان

الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 22:12 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: مستعدون لرفع مستوى التعاون الشامل مع باكستان

قال الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي: إننا مستعدون لرفع مستوى التعاون بجميع المجالات مع إسلام آباد؛ مبيناً أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قادرة على تلبية احتياجات باكستان في مجالات النفط والغاز والكهرباء.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية، مساء اليوم الثلاثاء، وزير خارجية باكستان "بلاول بوتو زرداري" الذي يزور البلاد حالياً.

ونوه رئيسي الى الأواصر العريقة التي تجمع بين إيران وباكستان؛ وقال: إن أكبر نسبة من الزوار الأجانب لمرقد الإمام الرضا (عليه السلام) هم من رعايا باكستان وبما يشير الى ولائهم وحبهم لأهل بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).

وأضاف، إن هذه الميزة تعد من أبرز القواسم المشتركة بين الشعبين الإيراني والباكستاني.

كما حذر من مؤامرات "البعض الذين لا يريدون لهذه العلاقات أن تستمر وتساهم في مسيرة الازدهار الاقتصادي وتوفير المزيد من الأمن والاستقرار للشعبين".

وصرح رئيس الجمهورية: إن طهران لا تضع أي قيود أمام تطوير التعاون مع إسلام آباد، بل نحن مستعدون لرفع العلاقات الثنائية بشتى المجلات وتلبية احتياجات باكستان الى النفط والغاز والكهرباء.

كما نوه الى أهمية المباحثات الإيرانية الباكستانية حول تعزيز التعاون في مجالات تجارة الترانزيت والتنسيق أزاء التحديات والأزمات الإقليمية؛ داعياً لتحويل هذه المشاورات الى قرارات ووثائق للتعاون بين البلدين.

الى ذلك، أعرب وزير خارجية باكستان عن سعادته بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وأشاد بمبادرتها في توريد الطاقة الكهربائية الى بلاده.

وصرح "زرداري" خلال اللقاء مع الرئيس رئيسي اليوم، أن إسلام آباد مستعدة لاستكمال وحسم المفاوضات السابقة حول القضايا الأمنية والتجارية والطاقة مع إيران.

كما لفت الى حب الباكستانيين وولائهم الكبير الى الإمام الرضا (ع)، مبيناً أن باكستان وضعت خطة لتسهيل إجراءات السفر بالنسبة لرعاياها الراغبين في زيارة مشهد المقدسة (بمحافظة خراسان الرضوية –شرق إيران).

وفي الختام، أثنى زرداري على تعاون إيران في إخماد الحرائق التي اندلعت مؤخراً بولاية بلوجستان الباكستانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة