البث المباشر

روسيا تعلن اسقاط 3 مقاتلات و12 مسيرة اوكرانية

السبت 11 يونيو 2022 - 18:22 بتوقيت طهران
روسيا تعلن اسقاط 3 مقاتلات و12 مسيرة اوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مقاتلتين تابعتين للجيش الأوكراني من طراز "ميغ 29"، وثالثة من طراز "سو 25"، و 12 طائرة مسيرة، وذلك في يوم واحد فقط.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف: " أسقطت أنظمة الدفاع الجوية الروسية، مقاتلتين من طراز ميغ 29 تابعتين لسلاح الجو الأوكراني قرب قرية سنيجيريفكا في منطقة نيكولايف، وأخرى من طراز سو 25 قرب ألكساندروفكا في منطقة خاركوف".

وأَضاف: "كذلك، جرى إسقاط 12 طائرة  أوكرانية من دون طيار في منطقة خاركوف".

وقال سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا روديون ميروشنيك، اليوم السبت، إنّ ما بين 300 و 400 جندي أوكراني محاصرون في مصنع الكيمائيات "آزوت" في سيفيرودونتسك شرقي البلاد.

وأشار إلى أنّ "المسلحين يحاولون تقديم مطالب خاصة لمنحهم الفرصة لمغادرة أراضي المصنع الكيمائيّ مع الرهائن وتوفير ممر للعبور إلى ليسيتشانسك، لكن مطالب كهذه غير مقبولة ولن تكون كذلك".

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، تجهيز أوكرانيا استفزازاً آخر في منطقة دفن ضحايا الطاعون في أوديسا، من أجل إلقاء اللوم على الجيش الروسي.

ودمّرت القوات الروسية إجمالاً منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وفقاً لبيانات وزارة الدفاع، 198 مقاتلة، و130 طائرة مروحية، و1180 طائرة من دون طيار، و337 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3503 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و506 قاذفات صواريخ متعددة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة