البث المباشر

هنية: خيار المقاومة هو خيار شعب

الثلاثاء 26 إبريل 2022 - 19:35 بتوقيت طهران
هنية: خيار المقاومة هو خيار شعب

أشار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اسماعيل هنية، إلى العمليات التي نفذها الشعب الفلسطيني منذ بدء شهر رمضان المبارك ضد الاحتلال الصهيوني وقال، إن خيار المقاومة هو خيار شعب.

وقال إسماعيل هنية في منبر القدس بمناسبة قرب حلول يوم القدس العالمي، إن يوم القدس العالمي يأتي في هذا العام على وقع وقائع وأحداث والاحتلال يستغل انشغال العالم بالحرب الروسية الأوكرانية ويسعى لتمرير مشاريعه تجاه القدس والمسجد الأقصى.

وأوضح هنية أنه لا يمكن ان يقبل شعبنا وأمتنا بتغيير طابع المسجد الأقصى وحقائقه التاريخية قائلاً، إن كل محاولات احتواء الشعب الفلسطيني فشلت.

وصرح القيادي في حماس أن قضية القدس والمسجد الأقصى وحق العودة وتحرير الأسرى لا يمكن أن تحسم على طاولة المفاوضات السياسية.

وأشار الي قيام بعض الدول العربية بالسير نحو التطبيع مع الإحتلال وقال: طالبنا ومازلنا نطالب بضرورة التراجع عن خطوة التطبيع مضيفاً أن الاحتلال يشرعن وجوده عبر اتفاقيات التطبيع ويشرعن مشاريعه لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف، أن هذا التطور الخطير شجع الاحتلال على الإسراع لحسم المعركة حول المسجد المبارك مستفيداً من الغطاء التطبيعي.

وأشاد هنية بقوة المقاومة في غزة التي سجلت انتصاراً كبيراً استراتيجياً في معركة سيف القدس والتي أكدت بأنها ليست بعيدة عن الصراع ضد الاحتلال مضيفاً أن غزة جزء من فلسطين وشعبها جزء من شعب فلسطين وقد أكدت أنها لا يمكن أن تكون بعيدة عن مواجهة العبث بالأقصى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة