البث المباشر

ايران تزيح الستار عن منجزات نووية جديدة

الأربعاء 6 إبريل 2022 - 13:02 بتوقيت طهران
ايران تزيح الستار عن منجزات نووية جديدة

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، بأن المنظمة ستزيح الستار عن 9 منجزات نووية جديدة في اليوم الوطني للتقنية النووية الموافق يوم السبت القادم 9 نيسان/ ابريل.

واضاف اسلامي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاربعاء على اعتاب اليوم الوطني للتقنية النووية في ايران، يجب مواصلة البحوث العلمية في تطوير الإنتاج لنحقق المعنى الأساسي لتسمية هذا العام.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية، إن التكنولوجيا النووية الإيرانية هي التكنولوجيا التي تحتاجها البلاد وأن أهدافها سلمية ولا تسعى إلى أي هدف آخر.

ولفت رئيس منظمة الطاقة الذرية الارانية الى انه في يوم التقنية الإيرانية سنقدم بعضا من إنجازاتنا العلمية وقال : حقيقة طاقتنا النووية ستتحقق هذا العام وسنعلن للعالم أن أهداف التقنية النوووية الإيرانية سلمية .

واضاف : لدينا 23 جهازا علميا وسنزيح الستار عن 9 أجهزة في يوم التقنية ، وسنقدم أجهزة طبية للشعب الإيراني .

وتابع : لدينا 4 إنجازات في المجال الصناعي وأجهزة أخرى سنعلن عنها ، فكل هذه الإنجازات سيزاح الستار عنها بحضور رئيس البلاد .

واشار الى انه سيتم انجاز أول مفاعل إيراني بالكامل وبأياد إيرانية واضاف : 12 منطقة في البلاد ستزيح الستار عن كل هذه الإنجازات العلمية الإيرانية .

وفي جانب اخر من مؤتمره الصحفي اعرب اسلامي عن امله بأن تعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون الضغط على ايران لتستمر بعملها وقال : المفاوضات وعبر وفدنا مستمرة في مصلحة الشعب الإيراني، أي خطوة يخطوها الطرف الآخر نحن نخطو مثلها.

وجدد التاكيد على ان كل ما تم الحصول عليه من خلال التقنية النووية هو إيراني بالكامل .

واشار الى ان الكيان الصهيوني ومن خلال التآمر والوثائق المزورة يسعى عرقلة العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واضاف : بعد شهرين سنقدم الأدلة التي تبطل كل مزاعم كيان الاحتلال .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة