البث المباشر

نائب إيراني: موقف طهران ثابت تجاه أوكرانيا وغيرها

الثلاثاء 22 مارس 2022 - 16:32 بتوقيت طهران
نائب إيراني: موقف طهران ثابت تجاه أوكرانيا وغيرها

قال رئيس الوفد الإيراني إلي مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في اندونيسيا "مجتبي رضاخواه": إن الأزمة الأوكرانية متجذرة في السياسات والقرارات الأمريكية، مؤكداً أن موقف إيران الثابت والمبدئي هو وقف الحرب والعنف في جميع أنحاء العالم.

وأضاف رضا خواه اليوم الثلاثاء في كلمة أمام الدورة الـ 144 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في إندونيسيا: إن الأزمة الأوكرانية متجذرة في القرارات السياسية والعسكرية الأمريكية، معتبراً أن سياسة المعايير المزدوجة ليست طريقة مؤثرة للتعامل مع الحرب في العالم سواء في اليمن أو في أوكرانيا.

وأكد أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيال الحرب في اوكرانيا، هو الدعوى للحل السلمي ووقف الحرب في هذه المنطقة، مصرحاً أن إيران تدعو أطراف النزاع إلى وقف الأعمال العدائية وبدء المفاوضات على الفور.

وانطلقت في إندونيسيا، يوم الأحد الماضي، أعمال مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي الـ 144 تحت عنوان "حشد البرلمانات للعمل في شأن تغير المناخ"، وذلك بحضور الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو، ومشاركة وفد برلماني ايراني برئاسة مجتبى رضا خواه.

كما يشارك نحو 1000 مندوب من 115 دولة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي تأسس منذ أكثر من 130 عاماً كأول منظمة سياسية متعددة الأطراف في العالم تشجع على التعاون والحوار بين الدول كافة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة