البث المباشر

السفير الايراني يكشف سبب القصف الأخير على أربيل

الإثنين 14 مارس 2022 - 17:42 بتوقيت طهران
السفير الايراني يكشف سبب القصف الأخير على أربيل

كشف السفير الإيراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الاثنين، سبب القصف الأخير الذي استهدف محافظة أربيل في العراق.

وقال مسجدي في مؤتمر صحافي عقده في محافظة كربلاء، "في كردستان هناك قاعدة للإسرائيليين يقومون من هناك بالمؤامرة وإعداد عمليات ضد الأمن الإيراني، ونحن لن نتهاون ولن نتخلى عن أمن أراضينا، وحذرنا مراراً مسؤولي إقليم كردستان لكنهم لم يسمعوا لنا، فقامت الجمهورية الإسلامية برد فعل ضد تلك القاعدة ليس بهدف الانتقاص من السيادة العراقية أو الإساءة للعراق أو الشعب العراقي بل دفاعاً عن أمن إيران".

وأضاف، "نحن نرجو منكم أن تخرجوا هؤلاء الإسرائيليين من الأراضي العراقية للتخلص من شرهم، وأن لم يتم طردهم هل نبقى مكتوفي الأيدي، حتى هم يقومون بعمليات ضد أمننا؟ بالطبع كلا، هذا الرد كان ضد الصهاينة ولم يكن ضد الأمريكان أو ضد الحكومة العراقية".

وتابع مسجدي، "بعض وسائل الإعلام أشارت إلى أننا استهدفنا القنصلية الأمريكية، أنا استغرب هذا الكلام، صحيح بيننا وبين أمريكا نزاعاً منذ أربعين عاماً لكن هذه العملية ليست ضدهم، هذه العملية جرت ضد القاعدة الاسرائيلية الأمنية التي كانت تنوي القيام بعمليات ضد أممنا".

وكانت العلاقات العامة في حرس الثورة الإيرانية، قد أصدرت امس الاحد بياناً قالت فيه، عقب الجرائم الأخيرة للكيان الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن جرائم وأعمال هذا الكيان الخبيثة لن تمر دون رد، استهدفت الصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية، الليلة الماضية، "مركز الصهاينة الاستراتيجي للتآمر والأعمال الشريرة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة