البث المباشر

بايدن يستبعد فكرة اندلاع حرب نووية ويدعو الامريكيين الى عدم القلق

الثلاثاء 1 مارس 2022 - 08:53 بتوقيت طهران
بايدن يستبعد فكرة اندلاع حرب نووية ويدعو الامريكيين الى عدم القلق

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين إلى عدم القلق من فكرة اندلاع حرب نووية، وذلك على خلفية إعلان روسيا أمس وضع "قوات الردع النووي" في أقصى درجات التأهب.

وقال بايدن، يوم الإثنين، رداً على سؤال عمّا إذا كان على الأمريكيين القلق من اندلاع حرب نووية: "لا".

هذا وأعلن البيت الابيض أنّ بايدن "استضاف مؤتمراً عبر الهاتف مع الحلفاء والشركاء حول الرد الموحد" على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأوضح البيت الأبيض أنه "انضم إلى الرئيس بايدن في المكالمة رئيس الوزراء الكندي، رئيس المفوضية الأوروبية، رئيس المجلس الأوروبي، الرئيس الفرنسي، المستشار الألماني، رئيس الوزراء الإيطالي، رئيس الوزراء الياباني، الأمين العام لحلف الناتو، رئيس بولندا، والرئيس الروماني، ورئيس الوزراء البريطاني".

وناقش القادة دعمهم المستمر لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية، كما ناقشوا "جهودهم المنسقة لفرض تكاليف وعواقب باهظة لمحاسبة روسيا، والعمل على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي العالمي بما في ذلك ما يتعلق بأسعار الطاقة"، بحسب البيت الأبيض.

يُشار إلى أنّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وجّه، أمس الأحد، وزارة الدفاع الروسية بنقل قوات الردع إلى نظام الاستعداد القتالي، وذلك على خلفية إدلاء مسؤولين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بتصريحات عدوانية ضد روسيا.

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/ شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

المصدر: وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة