البث المباشر

الرئيس الإيراني يؤكد على الإسراع بإيجاد البنية التحتية لتحقيق الحكومة الألكترونية

الجمعة 4 فبراير 2022 - 08:08 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يؤكد على الإسراع بإيجاد البنية التحتية لتحقيق الحكومة الألكترونية

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد ابراهيم رئيسي ضرورة الإسراع بإيجاد البنية التحتية اللازمة لتحقيق الحكومة الألكترونية بصورة كاملة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي تصريح له الخميس خلال اجتماع المجلس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، اعتبر رئيسي، الإرتقاء بالشفافية ومكافحة الفساد من نتائج وثمار الحكومة الالكترونية وقال: ينبغي علينا العمل لمعالجة التخلف في مجال الحكومة الالكترونية على وجه السرعة.  

وأضاف رئيسي: إنه على مسؤولي الأجهزة إزالة جميع العقبات من طريق تحقق الحكومة الألكترونية للتسهيل والإسراع في تبادل المعلومات بين الأجهزة عبر توجيد منظومات المعلومات في إطار الحكومة الالكترونية.

واعتبر ان صياغة برنامج إيجاد الحكومة الذكية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضرورة عاجلة وأضاف: على جميع الأجهزة الحكومية تقديم تقارير مستمرة عن تقدم العمل للتمكن من التقييم الدقيق لمسيرة التقدم بالأهداف ومعرفة أسباب بطء أو عرقلة التقدم والعمل على معالجتها.

وأكد رئيسي أن الحكومة تهدف الى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات في ظل همم وجهود جميع المدراء والأجهزة وأضاف: إن هذه الرؤية يجب ان تسود في جميع قطاعات الدولة والحكومة من أجل عدم إرهاق المواطنين وان تكون الخدمات الحكومية في متناول ايديهم تماما.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة