البث المباشر

موسكو: التوصل إلى إتفاق نووي محتمل الشهر المقبل

الخميس 27 يناير 2022 - 09:05 بتوقيت طهران
موسكو: التوصل إلى إتفاق نووي محتمل الشهر المقبل

قال الممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف إنه "إذا استمرت المفاوضات بالوتيرة التي هي عليها الآن، فمن حيث المبدأ، من الواقعيّ تماماً التوصّل إلى اتّفاقٍ بحلول نهاية شباط/فبراير".

وأضاف أوليانوف أن "الاتصالات المباشرة، بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة بين إيران والولايات المتحدة، يمكن أن تجري قريباً"، قائلاً: "متى سيجلس الأميركيون والإيرانيون إلى طاولةٍ واحدةٍ؟ لا أعرف بالضبط، لكنّي أتوقّع أنَّ هذا سيحدث قريباً".

وتابع المندوب الروسي أنه "إذا استمرت المفاوضات بالوتيرة التي هي عليها الآن، فمن حيث المبدأ، من الواقعيّ تماماً التوصّل إلى اتّفاقٍ بحلول نهاية شباط/فبراير"، مضيفاً: "لكن بعد ذلك، تتطلّب التحضيرات لاستئناف الاتفاق النووي بشكلٍ كاملٍ شهرين آخرين".

وبيّن أوليانوف أنَّ "قضية رفع العقوبات النفطية عن إيران يمكن حلّها بحلول نيسان/أبريل، إذا تمّت استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني في شباط/فبراير".

وأكَّد أنَّ "كلُّ هذا واقعيٌّ أن يتمَّ في نيسان/أبريل، كما نأمل، بما في ذلك رفع الحظر النفطي الذي تفرضه الولايات المتحدة على إيران".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة