البث المباشر

أوزبكستان تثمن دعم ايران في اختيار "سمرقند" عاصمة للسياحة العالمية

السبت 8 يناير 2022 - 22:23 بتوقيت طهران
أوزبكستان تثمن دعم ايران في اختيار "سمرقند" عاصمة للسياحة العالمية

أشاد وزير السياحة والرياضة في جمهورية أوزبكستان عزيز عبد الحكيموف بنظيره الايراني على دعمه في اختيار سمرقند لاستضافة لأعمال الجمعية العامة الخامسة والعشرين لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 2023.

ووجّه مساعد رئيس الوزراء ووزير السياحة والرياضة في أوزبكستان عبد الحكيموف ، رسالة الشكر، إلى وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايراني ثمّن الموقف الداعم لطهران لترشيح مدينة سمرقند التاريخية لاستضافة اعمال الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 2023.

وورد في جزء آخر من الرسالة: نعتبر قرار حكومتكم دليلا واضحا على العلاقات الودية والممتازة بين بلدينا.

واضاف: تظهر نتائج الاستطلاع بشكل واضح ومقنع أن المجتمع الدولي يدرس الجهود المبذولة بقيادة رئيس أوزبكستان السيد شوكت ميرضياييف لتطوير قطاع السياحة وتعزيز صورة أوزبكستان العالمية.

وتابع: نعتقد أن الأحداث رفيعة المستوى في أوزبكستان ستساعد بلا شك في تنمية القطاع السياحي للبلاد وتحويل سمرقند إلى وجهة سياحية.

وتم اختيار مدينة سمرقند عاصمة للسياحة في عام 2023 خلال أعمال الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، التي عقدت في مدريد ، عاصمة إسبانيا. وتستضيف سمرقند الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية لأول مرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة