البث المباشر

خطيب طهران: إيران رفعت مستوى الأمن في المنطقة بشكل ملحوظ

الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 15:02 بتوقيت طهران
خطيب طهران: إيران رفعت مستوى الأمن في المنطقة بشكل ملحوظ

أكد خطيب صلاة الجمعة في طهران، حجة الإسلام محمد حسن أبوترابي فرد، ان النظام الإسلامي تمكن من النهوض بمستوى الأمن في المنطقة بشكل ملحوظ وفتح الطريق أمام صنع السيادة ليس لإيران ولكن للعالم الإسلامي برمته.

وأضاف، في الظروف التي باتت الولايات المتحدة والكيان الصهيوني سببا فيها لانعدام الاستقرار في منطقة غرب آسيا، نجح النظام الإسلامي في الارتقاء بمستوى الأمن في المنطقة بشكل كبير.

وذكّر بدور القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني في ضمان الأمن في المنطقة والعالم، وتابع: الشهيد سليماني ورفاقه في مقارعة داعش، صنعوا الأمن للشعب الإيراني والمنطقة وحتى أوروبا والعالم.

وفي إشارة إلى الإنجازات الدفاعية والمكانة المتميزة لبلدنا في المنطقة قال خطيب صلاة الجمعة في طهران: يجب تحليل نظام التمويل والدفاع الرادع في سجل العقود الأربعة الماضية. في مجال الدفاع، في هذا العصر المظلم الذي تغذي فيه سياسات الولايات المتحدة ومرتزقتها انعدام الأمن والفوضى في المنطقة والعالم، استطاع النظام الإسلامي تحسين مستوى الأمن في المنطقة بشكل كبير.

وأضاف حجة الإسلام أبو الترابي فرد: إن الفريق سليماني من خلال محاربة داعش والحركات الإرهابية رفع مستوى الأمن للأمة الإسلامية ودول المنطقة والعالم وأوروبا .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة