البث المباشر

إيران تحطم الرقم القياسي في ضبط المخدرات عالمياً

الأحد 19 ديسمبر 2021 - 11:15 بتوقيت طهران
إيران تحطم الرقم القياسي في ضبط المخدرات عالمياً

قال الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران اسكندر مؤمني إن ايران حطمت الرقم القياسي في ضبط المخدرات على المستوى العالمي، مضيفاً أن المخدرات هي مصدر العديد من الأضرار الأخرى.

وخلال اجتماعه اليوم الاحد مع مساعدي ومدراء اللجنة وأمناء المجلس التنسيقي لمكافحة المخدرات، أكد العميد مؤمني: تعد المخدرات اليوم من أكبر الكوارث الإنسانية ومصدر أضرار واسعة النطاق في العالم والبلاد، لدرجة أن قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي يولي اهتماماً خاصاً بمكافحة المخدرات.

وتابع: قدمت إيران 12 ألف شهيد ومعاق في سبيل مكافحة المخدرات مضيفاً: ضبطتنا حوالي ألف و 200 طن من المخدرات خلال العام  الماضي و هو الأعلى عالمياً.

واعتبر تواجد القوات الامريكية في أفغانستان العامل الرئيس في زراعة المخدرات وزيادة إنتاجها موضحاً: كان إنتاج أفغانستان من المخدرات حوالي 200 طن حتى عام 2000 م، وبلغ مستوى إنتاج هذا البلد من المخدرات الي 9 آلاف طن خلال عام 2018 م ، مسجلاً زيادة بنسبة خمسين ضعفاً.

يذكر أنه تكافح الجمهورية الإسلامية الإيرانية على الخط الأمامي للجبهة الدولية لمكافحة تهريب المخدرات، حيث قدمت ما يزيد عن ثلاثة آلاف و800 شهيد، و12 ألف معاق في هذا المجال؛ الحقيقة التي تعترف بهاجميع المنظمات الدولية تقريباً.

وتقع إيران في طريق ترانزيت المخدرات وتنفق سنوياً الكثير من الأموال لمكافحتها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة