البث المباشر

دبلوماسي روسي: واشنطن ترحب بالاتفاق بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخميس 16 ديسمبر 2021 - 11:04 بتوقيت طهران
دبلوماسي روسي: واشنطن ترحب بالاتفاق بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

اعتبر المبعوث الروسي في محادثات فيينا الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن منشأة كرج بأنه "إنجاز حقيقي" متصوراً إن الولايات المتحدة تقدره.

وكتب ميخائيل أوليانوف ، ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقراً لها في تغريدة على تويتر صباح اليوم الخميسز

ردا على تعليق من أحد المستخدمين في ان "الولايات المتحدة تعتبر هذه النوايا الحسنة لإيران نقطة ضعف لممارسة مزيد من الضغط عليها" كتب "لا أعتقد ذلك". واضاف "اعتقد ان الولايات المتحدة تقدر الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين طهران ورافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وقال "على الأقل الآن لا أسمع أي شائعات عن اجتماع استثنائي لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية [في هذا الصدد]". "الاتفاق على كرج إنجاز حقيقي. هذا الاتفاق يتماشى تماما مع احتياجات المجتمع الدولي ".

وقبل هذه التغريد ، أعلن الدبلوماسي الروسي أنه سيلتقي مجددًا بـ "روبرت مالي" ، المبعوث الأميركي الخاص لإيران.

وكتب أوليانوف في هذا الصدد "التقيت مالي هذا المساء". لقد تحدثنا عن الوضع الحالي في محادثات فيينا ، وكذلك عن السبل الممكنة للمضي قدما."

في غضون ذلك ، أعلن حساب تويتر التابع لوزارة الخارجية النمساوية ، التي تستضيف المحادثات حول رفع الحظر عن إيران في فيينا ، عن اجتماع مالي مع وزير الخارجية ألكسندر شيلينبرغ بشأن الاتفاق النووي.

وأعلن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان ، الأربعاء ، أن إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية توصلتا إلى اتفاق وعقب ذلك ، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الاتفاق مع إيران ، وقال أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تركيب كاميرات هذه الوكالة في مجمع تسا بكرج.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة