البث المباشر

غريب آبادي: الاعلان عن قائمة للحظر ضد مؤسسات وافراد اميركيين

الخميس 9 ديسمبر 2021 - 13:55 بتوقيت طهران
غريب آبادي: الاعلان عن قائمة للحظر ضد مؤسسات وافراد اميركيين

صرح مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وامين لجنة حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية الايرانية كاظم غريب آبادي بانه سيتم الاعلان قريبا عن قائمة جديدة من الحظر من قبل ايران ضد مؤسسات وافراد اميركيين.

واشار غريب آبادي في تصريحه اليوم الخميس الى الحظر الاميركي الجديد ضد مؤسسات وافراد ايرانيين بذريعة فارغة وهي انتهاك حقوق الانسان، قائلا: ان هذه الخطوة الاميركية تاتي في ذات السياق لسياسة الضغوط القصوى الفاشلة ضد الشعب الايراني واستخدام الحظر اداة لتحقيق اهداف سياسية.

واضاف: ان النظام (الاميركي) الذي الذي عرّض للخطر الحقوق الاساسية للمواطنين الايرانيين عبر فرض اجراءات حظر احادية وغير قانونية وفقا لتصريحات الخبراء والمقررين الخاصين لمنظمة الامم المتحدة، ومنع حصول المرضى على الادوية والمعدات العلاجية، كيف يسمح لنفسه بان يدعي الدفاع عن الحرية وحقوق الانسان في ايران؟! هذا الامر مرفوض بتاتا وهو اشبه ما يكون بمزحة مرة.  

ونوه امين لجنة حقوق الانسان الايرانية الى ان النظام الاميركي هو الان في قفص الاتهام بشان كيفية تعامله مع المحتجين والتجمعات السلمية وعليه تحمل المسؤولية امام الراي العام العالمي تجاه تعامل شرطته بوحشية مع المحتجين واضاف: ان جورج فلويد هو واحد من عدد لا يحصى من الافراد الذين قُتِلوا على يد الشرطة بسوأ صورة ممكنة دون تنفيذ العدالة بحق الضالعين جراء ذلك.

ووفقا لتاكيدات الخبراء والمقررين الخاصين لحقوق النسان فان عنف الشرطة الاميركية ضد الملونين في اميركا خاصة السود مؤشر الى العنصرية الممنهجة والمنظمة والمؤسساتية فيها.

واضاف: ان الاوضاع المؤسفة للسجون في اميركا ومنها ممارسة العنف ضد السجناء والعدد الكبير للنساء في السجون وممارسات التعذيب اللاانسانية والسلوكيات المهينة ضد السجناء واجراء الاختبارات الطبية على السجناء وسائر السلوكيات العنيفة، مؤشر الى الانتهاك الجاد لحقوق السجناء والاوضاع المزرية للسجون في اميركا.

وقال مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في ختام تصريحه: سيتم قريبا الاعلان عن قائمة جديدة للحظر من قبل ايران ضد مؤسسات وافراد اميركيين ضالعين بانتهاك حقوق الانسان بشكل صارخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة