البث المباشر

سفير يمني: الرياض تعيش انهزاماً جعلها تتصرف هستيرياً تجاه الملفات الساخنة

الجمعة 5 نوفمبر 2021 - 22:22 بتوقيت طهران
سفير يمني: الرياض تعيش انهزاماً جعلها تتصرف هستيرياً تجاه الملفات الساخنة

أكد السفير اليمني في سوريا عبدالله علي صبري الرياض التي كان لها السطوة على القرار السياسي والاقتصادي في لبنان لفترة طويلة لم تعد كذلك بعد هزيمتها في اليمن إذ تعيش وضعاً انهزامياً جعلها تتصرف بنوع من الهستيريا تجاه الكثير من الملفات الساخنة في المنطقة.

وفي حوار صحفي وفي معرض تعليقه على سبب غضب الدول الخليجية البترولية وفي مقدمتها السعودية من تصريح جورج قرداحي، قال سفير الجمهورية اليمنية في سوريا عبدالله علي صبري: التصعيد السعودي تجاه لبنان على خلفية تصريحات الوزير قرداحي تؤكد بأن الرياض تعيش وضعاً انهزامياً جعلها تتصرف بنوع من الهستيريا تجاه الكثير من الملفات الساخنة في المنطقة.

وأضاف: لاشك أن السبب يعود الى فشلها الذريع في حرب اليمن العبثية، رغم أنها استمرت في عدوانها نحو سبع سنوات استعانت خلالها بالدول الكبرى ووظّفت كل إمكاناتها المالية والعسكرية والإعلامية من أجل هذه الحرب التي استنزفت مواردها المالية ومكانتها في العالم وأدت في الآخر إلى تعطيل قدراتها العقلية، والمؤسف أنها ورطت معها بعض الدول الخليجية، ودفعت بها إلى منزلق التردي غير المسبوق.

ومضي السفير اليمني قائلاً: ونحن نحيي موقف الحكومة اللبنانية ووزير الإعلام جورج قرداحي على هذا التماسك في مواجهة الهجمة السعودية.

وأردف عبدالله صبري مؤكداً: فكلنا ثقة أن لبنان سيخرج من هذه الأزمة أقوى مما كان عليه، فالرياض التي كان لها السطوة على القرار السياسي والاقتصادي في لبنان لفترة طويلة لم تعد كذلك بعد هزيمتها في اليمن، وبعد استنزاف مواردها الاقتصادية من الجانب الأميركي والغربي، وقد أصبحت دولة بلا مخالب في الواقع.

واختتم تصريحه مضيفاً: ونحن على ثقة أيضاً أن قوى المقاومة في لبنان وعلى رأسها حزب الله تدرك هذا المتغير وتتصرف على ضوئه، ما يراكم من نجاح الحزب والقوى الوطنية اللبنانية في مواجهة مختلف التحديات والتهديدات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة