البث المباشر

العميد سريع: حررنا 1100 كلم وقواتنا قرب نقطة الفلج بمأرب

الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 17:57 بتوقيت طهران
العميد سريع: حررنا 1100 كلم وقواتنا قرب نقطة الفلج بمأرب

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع اليوم الثلاثاء عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش واللجان الشعبية في محافظة مارب.

واكد العميد سريع، تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر ب ١١٠٠ كم٢ مشيرا الى ان بالمرحلة الثانية تكون القوات المسلحة استكملت جميع مديريات محافظة مارب عدا الوادي ومدينة مارب.

‏‎واشار الى ان القوات المسلحة حررت منطقة العمود وأصبحت بالقرب من نقطة "الفلج" مدخل مدينة مارب.

واضاف: ان عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية ادت الى وقوع المئات من مرتزقة العدوان ما بين قتيل ومصاب، مشيرا الى سقوط أكثر من 200 قتيل واكثر من 550 مصاب واغتنام كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة خلال العملية.

نص الايجاز الصحفي:
نضعكم اليوم أمام مستجدات الموقف العسكري وتحديداً في محافظة مارب من خلال اعلان تفاصيل نتائج المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر ·

بعون الله تعالى تواصل القوات المسلحة وبدعم واسناد من القبائل الأصيلة عملياتها العسكرية لتحرير البلاد حتى تحقيق الحرية والاستقلال. ·

خلال الأسابيع الماضية نفذت قواتنا المسلحة بفضل الله عمليات عسكرية ناجحة في محافظات البيضاء وشبوة ومارب.

نجحت قواتنا في تحرير كامل محافظة البيضاء بعون الله تعالى وبدعم واسناد من أبناء المحافظة الشرفاء.

كذلك نجحت بعون الله في تحرير مديريات من محافظة شبوة وكان ذلك ايضاً بدعم واسناد من قبائل المحافظة الأحرار.

العمليات العسكرية في محافظة مارب بفضل الله تعالى تكللت بالنجاح وبدعم واسناد مستمر من قبائل المحافظة الأحرار اليوم... تؤكد القوات المسلحة استمرارها في تأدية واجباتها الدينية والوطنية تجاه الشعب والوطن حتى تحقيق الحرية والاستقلال.  

خلال الأيام الماضية نفذت قواتنا المسلحة المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر... استكملت قواتنا المسلحة عملية التقدم لتحرير المزيد من المناطق التابعة لمحافظة مارب.

من خلال مسارات عدة استمرت قواتنا في التقدم باتجاه مديريتي الجوبة وجبل مراد.

وخلال تنفيذ العملية كبدت قواتنا المرتزقة عملاء العدوان الأجنبي خسائر كبيرة لاسيما أولئك الذين أصروا على القتال أما من تركوا القتال فقد سمحت لهم قواتنا بالمغادرة.

تدخل الطيران الحربي التابع للعدوان ورغم كثافة الغارات الجوية لم يوقف تقدم مجاهدينا يحفظهم الله ويرعاهم.

بلغ عدد غارات طيران العدوان 159 غارة. معظم هذه الغارات استهدف مديرية الجوبة إضافة الى مديريتي رحبة وحريب.

نجحت دفاعاتنا الجوية وبعون الله تعالى في تنفيذ 86 عملية تصدي.

نؤكد أن استمرار العدوان الأجنبي على بلدنا من خلال الغارات الجوية لن يثنينا عن استكمال تحرير بلدنا ودحر العدوان والاحتلال.

خلال المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر نفذت القوة الصاروخية 47 عملية استهداف للعدو منها 31 عملية استهدفت مواقع العدو في المناطق المحتلة في الداخل اليمني، و16 عملية استهدفت عمق العدو السعودي.

ونفذ سلاح الجو المسير 141 عملية استهداف للعدو منها 128 عملية استهدفت العدو في المناطق المحتلة، و13 عملية استهدفت العدو في العمق السعودي.

استهدفت عمليات القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجو المسير تجمعات ومعسكرات العدو في المناطق المحتلة وكذلك منشآت وقواعد عسكرية تابعة للعدو السعودي. منها عمليات لم يتم الإعلان عنها.

وخلال المدة المحددة ووفق الخطة العملياتية كانت قواتنا قد حققت تقدماً كبيراً في مديرية الجوبة وصولاً الى مركزها،  اتخذت قواتنا كافة التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين في مركز المديرية وفي غيرها من القرى والمناطق.

وتابع العميد سريع إن القوات المسلحة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة مستمرة في منح المسارات الأخرى منها الاجتماعية فرصة للعمل على تحقيق الأهداف في تحرير المناطق التي ينسحب منها عملاء العدوان الأجنبي من المرتزقة والخونة.

المسار الاجتماعي كان له دور كبير في تحرير المزيد من المناطق في محافظة مارب.

اليوم القوات المسلحة تسجل بكل فخر الدور البارز لمشايخ مارب واحرارها الابطال على دورهم الكبير في تحرير مناطقهم وتأمينها... وتسجل كذلك بكل اعتزاز دور السلطة المحلية ودور كل المواطنين الاحرار من أبناء المحافظة.

كان للأحرار من أبناء مديرية جبل مراد موقف مشرف بانحيازهم إلى بلدهم وشعبهم ضد الغزاة والمحتلين من عملاء واشنطن وتل أبيب.     

واليكم نتائج المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر:
تحرير مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب بمساحة إجمالية تقدر ب ١١٠٠ كم٢ كما هو واضح في الخريطة.

بتحرير هذه المناطق تكون القوات المسلحة وبعون الله تعالى قد حررت جميع مديريات محافظة مارب عدا الوادي ومدينة مارب.

اذاً... قواتنا المسلحة وخلال الفترة الماضية نجحت بعون الله في تحرير معظم مناطق محافظة مارب وانها مستمرة في أداء واجبها الجهادي تجاه الشعب والبلد.  

ولن تتردد في المضي قدماً نحو تحرير ما تبقى من المحافظة.

فور تحرير وتطهير الجوبة وجبل مراد كانت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية قد باشرت مهامها في تطبيع الحياة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين.

ايضاً بقية الجهات المختصة وتنفيذاً للتوجيهات الصادرة سارعت الى تأدية مهامها في المناطق المحررة.

وأدت عملية ربيع النصر بمرحلتها الثانية الى وقوع أكثر من 200 قتيل واكثر من 550 مصاب، واغتنمت قواتنا ايضاً كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.  

وتابع إن القوات المسلحة وهي تعلن هذه الانتصارات لشعبنا الكريم تؤكد حرصها المستمر على دماء اليمنيين بما فيهم المرتزقة الخونة العملاء.

وبالتالي فهي تجدد تحذيرها لمن تبقى منهم في مديرية مارب الى سرعة الاستجابة لما ورد في بياناتها السابقة بالتوقف الفوري عن القتال.

إن استمرار المرتزقة والخونة والعملاء في مواقفهم سيدفع القوات المسلحة الى اتخاذ إجراءاتها المناسبة في اطار الدفاع عن الشعب والبلد.

إن القوات المسلحة وهي على مشارف مدينة مارب من عدة جهات، تجدد تأكيدها للمواطنين في مدينة مارب بأنها مستمرة في تأدية واجباتها تجاههم وتجاه كل أبناء اليمن بلدنا جميعاً الذي نحرره اليوم ووطننا جميعاً الذي نحقق له اليوم الاستقلال لنحيا جميعاً على أرضه احراراً أعزاء.فكل أحرار اليمن مع استقلال اليمن ومع حرية اليمن.

وللنظام السعودي – أدوات الأمريكي في المنطقة نقول: إن حربكم (لا نقول العبثية) بل الاجرامية العدوانية سترتد عليكم ذُلاً وعاراً وهزيمة، فهذا الشعب الذي ينتصر اليوم لكرامته وسيادته لن يفرط في دماء شهدائه... لن يفرط في تضحيات أبنائه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة