البث المباشر

دول أوروبية تدعو الإحتلال للتراجع عن بناء وحدات استيطانية

الخميس 28 أكتوبر 2021 - 21:25 بتوقيت طهران
دول أوروبية تدعو الإحتلال للتراجع عن بناء وحدات استيطانية

أفادت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الخميس، بأن 12 دولة أوروبية دعت حكومة الإحتلال إلى التخلي عن خطتها القاضية ببناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وذكرت هيئة البث الصهيونية، مساء اليوم الخميس، أن 12 دولة أوروبية والولايات المتحدة الأمريكية من قبلها، دانت خطوة الاحتلال الرامية إلى بناء 3144 وحدة استيطانية جديدة في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت القناة الصهيونية أن هذه الدول هي هولندا والدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا، حيث نشرت بيانا مشتركا طالبت فيه كيان الاحتلال بوجوب التراجع عن قرارها بشأن بناء المستوطنات الجديدة.

وصادق مجلس التخطيط الأعلى للتنظيم والبناء الصهيوني، أمس الأربعاء، على بناء 3144 وحدة استيطانية في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، حيث يتضمن المخطط إقامة أكثر من 3000 وحدة استيطانية في عدة مستوطنات منتشرة على كامل الضفة، مثل "معاليه أدوميم" و"بيت إيل" و"تفوح" ومستوطنات الغور.

وفي سياق متصل، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، الاتحاد الأوروبي، خلال لقائه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بالضغط الفعلي على كيان الاحتلال للالتزام بالاتفاقيات الموقّعة معها، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عملية وفعلية أوروبية لوقف التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة