البث المباشر

إيران وفنزويلا ستوقعان وثيقة تعاون مدتها 25 عاماً

الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 14:38 بتوقيت طهران
إيران وفنزويلا ستوقعان وثيقة تعاون مدتها 25 عاماً

أعلن وزيرا الخارجية الايراني "حسين أمير عبد اللهيان" عن زيارة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى طهران خلال الأشهر المقبلة مضيفاً ان ايران وفنزويلا ستوقعان وثيقة تعاون مدتها 25 عاماً بحضور رئيسي البلدين.

وقال أمير عبد اللهيان في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفنزويلي "فيليكس بلاسينسيا"، اليوم الاثنين: إن الرئيس الفنزويلي سيتوجه إلى طهران خلال الأشهر المقبلة وان وزيري خارجية إيران وفنزويلا سيوقعان وثيقة تعاون مدتها 20 عاماً بحضور رئيسي البلدين وان كل هذه الإجراءات تجسد تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف: "أبرمنا الاتفاقيات الجيدة في المجالات الفنية والاقتصادية والتجارية والعلمية والتكنولوجية وتعدين الطاقة خلال السنوات الأخيرة، ويجري حالياً تنفيذ أجزاء مهمة من هذه الاتفاقيات .

وأكد عبد اللهيان على دعم ايران للشعب الفنزويلي ورئيسها وجميع المؤسسات القانونية فيها وقال، إن سياسة الولايات المتحدة تجاه الشعب الفنزويلي غير بناءة معتبراً اعتقال الدبلوماسي الفنزويلي في الرأس الأخضر وتسليمه للولايات المتحدة سرقة وعمل خاطئ وغير بناء من قبل أمريكا واعتداء على السيادة الفنزويلية.

وتابع، إن استخدام الشعب الفنزويلي في مختلف مدن البلاد للبضائع الإيرانية يؤشر علي نمو التعاون الثنائي بين البلدين، مضيفاً انه يمكن لرجال الأعمال والتجار الإيرانيين استغلال هذه الفرصة لتوسيع التعاون التجاري بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة