البث المباشر

أنصار الله: دعوة واشنطن لفتح ممرات للمقاتلين دليل على ارتباطها بالقاعدة

الأحد 17 أكتوبر 2021 - 10:17 بتوقيت طهران
أنصار الله: دعوة واشنطن لفتح ممرات للمقاتلين دليل على ارتباطها بالقاعدة

علق المتحدث بأسم "أنصار الله" محمد عبد السلام، على بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في محافظة مأرب اليمنية والذي دعت فيه إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين.

وكتب عبد السلام، في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر": "مطالبة أمريكا بفتح ممرات آمنة للمقاتلين إدانة لها بأنها على ارتباط وثيق بعناصر (القاعدة) و(داعش) الذين تم دحرهم من مديرية العبدية بمأرب وتحريرها من إجرامهم".

أضاف: "ومع اقترابنا من آخر أوكارهم في مأرب، يتعالى صراخ الأمريكان، زاعمين حرصا على السلام وهم أعداء السلام في اليمن وكل العالم".

وسيطرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصادر محلية.

 قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الولايات المتحدة تدين تصعيد الحوثيين حول مأرب، وان تسمح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين من المحافظة.

ويخوض الحوثيون معركة تحرير اليمن من قوات اقليمية بقيادة السعودية وبدعم اميركي صهيوني منذ اكثر من ست سنوات بعد ان شنت هذه القوات حربا دموية على اليمن استهدفت بناه التحتية والمستشفيات والمدارس والبيوت راح ضحيتها عشرا الالاف من المدنيين اكثرهم من النساء والاطفال، مع فرض حصار جوي وبحري وبري على اليمن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة