البث المباشر

وزير خارجية كرواتيا يأمل استئناف محادثات فيينا بسرعة

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 21:02 بتوقيت طهران
وزير خارجية كرواتيا يأمل استئناف محادثات فيينا بسرعة

أعرب وزير خارجية كرواتيا خلال استقباله سفير ايران في زغرب عن أمله، الإسراع باستئناف محادثات فيينا لإحياء الاتفاق النووي.

والتقى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في زغرب برويز اسماعيلي، وزير خارجية كرواتيا جوردان غرليتش رادمان اليوم الاربعاء.

وناقش الجانبان أهم القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والإقليمية والدولية، وتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها وزيرا خارجية البلدين في الاجتماع الأخير في نيويورك، ودعم مسار تعزيز العلاقات الإيرانية الكرواتية في جميع المجالات، وضرورة الاستفادة القصوى من الفرص والقدرات في مجال التعاون الاقتصادي.

كما أعرب وزير الخارجية الكرواتي عن تقديره لتعاون إيران في نقل الرعايا الأفغان المرتبطين بكرواتيا إلى بلاده، وأعرب عن أمله في الاسراع باستئناف محادثات فيينا قريباً، مؤكداً على التنفيذ الكامل الاتفاق النووي من قبل الأطراف.

وكان وزير الخارجية الكرواتي قد شدد في لقاء مع نظيره الإيراني في نيويرك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأأمم المتحدة، على أهمية دور إيران في المساهمة في إحلال السلام والاستقرار في أفغانستان، مشيراً الى انه لا يوجد بديل أفضل من الاتفاق النووي.

من جانبه أشار وزير الخارجية الايراني الى عدم عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين منذ 16 عاماً، وقال: نحن مستعدون لعقد اجتماع اللجنة المشتركة في طهران في أقرب وقت ممكن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة