البث المباشر

استبدال الوقود السنوي لمحطة بوشهر النووية

الإثنين 4 أكتوبر 2021 - 11:56 بتوقيت طهران
استبدال الوقود السنوي لمحطة بوشهر النووية

بدأت عملية التعبئة السنوية لحقن الوقود الجديد وإجراء أعمال الصيانة والفحص الفني لمحطة بوشهر للطاقة النووية حسب الخطط الموضوعة بالتنسيق مع إدارة شبكة الكهرباء في إيران.

وقالت منظمة الطاقة الذرية الايرانية في بيان : منذ بدء تدشين المحطة، جرى توفير نحو 78 مليون برميل من النفط الخام ومنع تسرب 43 مليون طن من الملوثات، ويعد عدم إنتاج انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أحد المزايا الرئيسية لمحطات الطاقة النووية، وبالتالي في السنوات الأخيرة، كان التطوير الشامل لبناء محطات الطاقة النووية وتدشينها على جدول أعمال البلدان المتقدمة والنامية.

جدير بالذكر أن محطة بوشهر للطاقة النووية، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية ألف ميغاواط، لعبت دوراً مهماً في توفير احتياجات البلاد من الكهرباء منذ بدء تشغيلها، حيث بلغ إنتاجها 51 مليار كيلوواط / ساعة من الكهرباء.

في الوقت الحاضر يجري تدشين محطة بوشهر للطاقة النووية على يد خبراء محليين متعهدين، وتعد الجمهورية الإسلامية من بين الدول التي لديها القدرة على تشغيل محطات الطاقة النووية.

ويخضع الأداء الآمن والمضمون للمحطة للإشراف المستمر لهيئات الرقابة المحلية والأجنبية، بما في ذلك الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA) والجمعية العالمية للمشغلين النوويين (WANO).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة