البث المباشر

بدء المراحل القانونية والفنية لانضمام ايران الى منظمة شنغهاي بشكل دائم

السبت 18 سبتمبر 2021 - 07:17 بتوقيت طهران
بدء المراحل القانونية والفنية لانضمام ايران الى منظمة شنغهاي بشكل دائم

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية عن بدء المراحل القانونية والفنية والإدارية لعضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائمة في منظمة شنغهاي للتعاون.

وجاء في بيان الخارجية الذي صدر يوم الجمعة: أنه إثر المتابعات المستمرة من قبل وزارة الخارجية لعضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائمة في منظمة شنغهاي للتعاون، اتخذت هذه الإجراءات وتيرة مضاعفة منذ بدء أعمال الحكومة الثالثة عشرة (الحالية) وبالتالي فإنه وبالتزامن مع مشاركة رئيس الجمهورية المحترم السيد ابراهيم رئيسي في اجتماع القمة الـ 21 للدول الاعضاء في المنظمة المنعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبة أعلنت جميع الدول الأعضاء الرئيسية الثمانية موافقتها على طلب العضوية الدائمة وبدأت المراحل القانونية والفنية والإدارية لهذه العضوية.

وأعربت الخارجية عن سرورها لتحقيق هذا الإنجاز للبلاد ووعدت ببذل جميع طاقاتها التخصصية لإجراء التنسيقات اللازمة مع سائر الأجهزة المعنية وأمانة منظمة شنغهاي من أجل إنجاز الوتيرة القانونية والإدارية للعضوية في أقصر فترة زمنية ممكنة.

واعتبرت القبول بطلب الجمهورية الاسلامية الايرانية للعضوية في منظمة شنغهاي للتعاون خطوة مهمة وسيكون له دور إيجابي في تنمية التعاون وعلاقات البلاد مع الدول الأعضاء الأخرى في جميع الأصعدة الثنائية والإقليمية والدولية.

ووجهت الخارجية الايرانية شكرها وتقديرها لجميع أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون لموافقتها على عضوية الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدائمة وأكدت بأنها ستنتهج دبلوماسية فاعلة لتقوية العلاقات مع الأجهزة الدبلوماسية للدول الأعضاء في إطار هذه المنظمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة